أخبار سوريا

حزب العدالة والتنمية: مشاورات قريبة مع القيادات السورية لبحث أوضاع اللاجئين السوريين

أكد ياسين أقطاي مستشار حزب العدالة والتنمية التركي قرب حدوث مشاورات مع القيادات السوريين في مدينة إسطنبول لبحث أوضاع اللاجئين السوريين وإيجاد حلول للمشاكل الخاصة بهم.

 

وأوضح أن المشاورات مع القيادات السورية ستناقش “أزمة اللاجئين” وبعض المشاكل، منوهاً إلى وجود إهمال في تنظيم اللاجئين السوريين في مدينة إسطنبول، وأن عددهم كبير، و يمارسون في ذات الوقت أعمال عشوائية ما دفع الشعب التركي لتوجيه اتهامات لهم بالتسبب في انتشار البطالة، حسب قوله.

 

وشدد على أن الأحزاب المعارضة في تركيا كانت ضد اللاجئين السوريين، حيث تم التحريض عليهم بطريقة شعبوية، كما أشار إلى أن قرارات رؤساء البلديات لن تؤثر على اللاجئين من ناحية الدعم وما شابه.

 

وواجه بعض السوريين خلال الأيام القليلة مشكلة جديدة في تركيا تمثلت بترحيل العشرات منهم إلى بلادهم، بسبب عدم حمل بطاقة الحماية المؤقتة “الكمليك” أو لوجودهم في ولاية مختلفة عن نظيرتها التي أصدرت فيها البطاقة، كما شملت الحملة عدة لاجئين ممن يحملون “الكمليك”.

 

يذكر أن منبر الجمعيات السورية أعلن قبل قليل عن التعاون مع دائرة الهجرة في إسطنبول لإعادة الشباب الذين تم ترحيلهم إلى سوريا بالرغم من وجود كمليك معهم إما في إسطنبول أو خارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى