أخبار سوريا

حصيلة أعداد القتلى بتفجير منبج شرق حلب

ارتفعت حصيلة القتلى بتفجير منبج بريف حلب الشرقي، اليوم الأربعاء، إلى 14 شخصا بينهم 4 جنود أمريكيين بقوات التحالف الدولي لقتال تنظيم داعش.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي أن 4 جنود أمريكيين قتلوا وأصيب 3 آخرين في انفجار استهدف دورية عسكرية بمدينة منبج شرق حلب، ووفقا لمصادر إعلامية فقد بلغت حصيلة القتلى 14 شخصاً

 

وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش إن مهاجما يرتدي سترة ناسفة استهدف دورية عسكرية أجنبية في هجوم انتحاري، وأضافت «هجوم استشهادي بسترة ناسفة يضرب دورية للتحالف الدولي بمدينة منبج شمال شرقي حلب».

 

وأشارت وسائل إعلامية أن الانفجار استهدف دورية مشتركة للقوات الأمريكية والفرنسية كانتا بحماية حزب PYD، تلا ذلك تحليق 6 طائرات منها 2 من نوع أباتشي، فوق مكان الانفجار، وأضاف المراسل أنه تم إغلاق الطرق المؤدية للمكان، واستدعاء سيارات الإسعاف لنقل الجرحى

 

والشهر الماضي، أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلانا مفاجئا عن أنه سيسحب جميع القوات الأمريكية، وعددها ألفي جندي، من سوريا بعد أن خلص إلى أن تنظيم داعش هُزم هناك. وهز الإعلان حلفاء في المنطقة ومسؤولين أمريكيين كبارا بينهم وزير الدفاع جيم ماتيس الذي استقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى