أخبار سوريا

حواجز قوّات الأسد تتسببُ بوفاة العشرات من نازحي عفرين

تفرض قوات نظام الأسد مبالغ مالية كبيرة على كل من شاحنة مساعدات على طريق الواصل بين منطقة الشهباء في ريف حلب ومناطق سيطرة قوات نظام الأسد، بحسب وسائل إعلامية.

وقال“مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا” أن الحواجز التابعة للفرقة الرابعة “تفرض مبالغ مالية تصل إلى مليون ونصف مليون ليرة سورية، على كل شاحنة محملة بالمساعدات الغذائية قادمة من مناطق شمال شرق سوريا إلى الشهباء و 3 ملايين على شاحنات الوقود، و 7 ملايين ليرة سورية على شاحنات الأدوية”.

وأضاف أن “حواجز قوات نظام الأسد تعرقل وصول المرضى والجرحى إلى مدينة حلب أو منبج لتلقي العلاج والحالات ال‘سعافية ما تسبب بوفاة أكثر من 50 شخصاً بحسب مصادر طبية”.

وتابع “كما تمنع حواجز قوات نظام الاسد، مرور الأطباء من حلب إلى الشهباء لتقديم العلاج للمرضى”.
ويشار أن حواجز قوات نظام الأسد ترفض “عبور أية سيارة مدنية أو باص يحمل ركاب إن كان قيد نفوسهم وتولدهم مدينة عفرين، وفقط يسمح لمن هم من سكان حلب بالمغادرة، هذا الأمر يدفع بالعديد من نازحي عفرين للجوء لمهربين للوصول إلى مدينة حلب أو مدينة منبج ودفع مبالغ مالية كبيرة قد تصل إلى الفي دولار للوصول لعوائلهم أو السفر معهم نتيجة الظروف الصعبة في مخيمات الشهباء أو بغرض الالتقاء بابنائهم أو من أجل العلاج والدراسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى