أخبار سوريا

خاص: افتتاح محطة توليد الأوكسجين في مشفى الرحمة بدركوش

بالتعاون مع منظمة رحمة حول العالم وMedic Global و Gift of the Givers و مديرية الصحة بإدلب و نقابة الأطباء تم افتتاح مشروع محطة توليد الاوكسجين في مشفى الرحمة في مدينة دركوش بريف إدلب الغربي.

وحول المشروع الجديد يقول الدكتور أحمد غندور مدير المشفى لـ فرش أونلاين: “يعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع لمواجهة فيروس كورونا Covid 19، من حيث تزويد الأوكسجين لمشفى الرحمة والمراكز الصحية ومنظومات الإسعاف والدفاع المدني، وذلك في ظل الانتشار السريع للمرض وقلة محطات توليد الأوكسجين وقلة اسطوانات الاوكسجين ومعاناة المرضى الكبيرة في الحصول على اسطوانة أكسجين”.

ويتابع الغندور “لا يقتصر عمل المحطة على تخديم المشفى فقط، بل يتعدى ذلك إلى تخديم المشافي ومنظومات الاسعاف ومراكز الدفاع المدني والمراكز الصحية في الشمال السوري المحرر”.

لهذا المشروع أثر كبير وإيجابي في تخفيف معاناة نقص الأكسجين والاستجابة لجائحة كورونا بحسب القائمين عليه، وعن قدرة المشروع الإنتاجية يتحدث أحمد حنورة رئيس قسم الصيانة “تتألف المحطة من ضاغط رئيسي بقوة 37 كيلوواط ومولد أوكسجين باستطاعة 28 متر مكعب في الساعة وضاغط جرر باستطاعة 16 متر مكعب، ويكفي المولد حاجة المشفى مع جميع أقسامه مع مركز العزل ومركز غسيل الكلى مع بعض مراكز الرعاية الأولية القريبة من المدينة”.

 يعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع في مواجهة فايروس كورونا في ظل الانتشار السريع للمرض، مع ضعف الإمكانات المتوفرة، وقلة محطات توليد الأوكسجين وقلة الأسطوانات والمنافس المتوفرة في الشمال السوري المحرر بالمقارنة مع الكثافة السكانية وسرعة انتشار المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى