أخبار سوريا

خاص: الدفاع المدني يستنفر كافة وحداته في الشمال السوري

استنفر الدفاع المدني ليل أمس الأربعاء، وحداته الكاملة في مدينة ادلب وريفها، تلبية لنداء الاستغاثة الذي أطلقه سكان المخيمات، بسبب سوء الأحوال الجوية القاسية، والتي تسببت في غرق بعض الخيام وتشريد الآلاف من سكان المخيمات.

وقال الدفاع المدني في بيان له ليل أمس الأربعاء،” نعلن حالة التأهب الكاملة لكافة وحدات الدفاع المدني العاملة في الشمال السوري، تلبية لنداء أهلنا في المخيمات الذين يعيشون أسوء الظروف، بسبب العاصفة المطرية التي تتعرض لها منطقة الشمال السوري.

وأضاف البيان ” قمنا بتجهيز كافة الإمكانيات الموجودة، لتدارك الأوضاع المأساوية الناتجة عن الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي أدت لغرق بعض الخيام وهدم أخرى على ساكنيها”.

وصرح قائد منظومة الدفاع المدني رائد الصالح في تسجيل صوتي خاص لفرش أون لاين عن الحالة ” استنفرنا كل وحداتنا في الشمال السوري، كما وجهنا أكثر من ثلاثين فريق متخصص بأعمال الحفر الإنقاذ”.

وأضاف ” قمنا بإرسال عشرات الآليات المخصصة لتلك الأعمال على المخيمات الشمالية، وخاصة المتواجدة في قرية أطمه وقاح وعقربات على الشريط الحدودي مع تركيا”.

وتابع قائد المنظومة الإنسانية ” فرقنا ما زلت تعمل في المنطقة وستبقى هناك حتى انهاء المشكلة التي تسببت بها الأمطار الغزيرة، ونحن مستعدون لتلبية كافة النداءات التي تخفف عن أهلنا في الشمال المحرر”.

وأشار الصالح في تسجيله الصوتي ” لقد تواصلنا مع الجانب التركي، وبدورهم جهزوا فرق خاصة بالحلات الإنسانية من هذا النوع لتقديم المساعدة بكل الإمكانيات.”

يذكر أن أهالي ونازحو مخيم “المودة” في محيط مدينة سرمدا الحدودية أطلقوا، أمس الأربعاء، نداء استغاثة لجميع المنظمات الإغاثية والإنسانية لتقديم المساعدة اللازمة بشكل عاجل لسكان المخيم، بعد العاصفة المطرية التي تتعرض لها المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى