أخبار سوريا

خاص: جامعة حلب الحرة تحتفل بتخرّج 32 طالباً من كلية الطب البشري

احتفلت كلية الطب البشري في جامعة حلب في المناطق المحررة أول أمس السبت، بتخريج الدفعة الأولى من طلاب كلية الطب البشري والذين وصل عددهم لـ 32 طبيباً وطبيبة.

وقال ضياء قالش نائب رئيس جامعة حلب الحرة ل فرش أونلاين: “إن جامعة حلب في المناطق المحررة، أقامت احتفال بمناسبة تخريج أول دفعة من طلاب كلية الطب البشري، وشارك فيه كلّ من رئيس الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة، نصر الحريري، بالإضافة إلى وزراء من الحكومة السورية المؤقتة وممثلين عن المجالس المحلية في المناطق المحررة، والعديد من المنظمات والجمعيات الناشطة في شمال غربي سوريا”.

كما شارك في الاحتفال عميد كلية الطب البشري في الجامعة ورئيس الحكومة الانتقالية السابق، الدكتور جواد أبو حطب، حيث ألقى كلمة الاحتفالية وأشاد فيها بإمكانات الكادر التدريسي في الجامعة، وبتفوّق الخريجين وقدراتهم العلمية والعملية رغم كل ما عانوه من نزوح وتشريد والانقطاع عن الدراسة الأكاديمية.

وأضاف قالش أن الجامعة “أطلقت على دفعة الخريجين الأولى، مسمّى طلاب الثورة”، إذ يعتبرون من أوائل الخريجين في كلية الطب البشري التي يصل عدد طلابها لنحو 800 طالب، منذ تأسيس الجامعة في عام 2016.

وتضم جامعة حلب في المناطق المحررة العديد من الكليات والمعاهد، منها الطب البشري، والهندسة والاقتصاد والتربية وإدارة الأعمال، والحقوق والشريعة والآداب العربية والإنكليزية، والتاريخ، وغيرها من الأقسام، ويبلغ عدد طلابها نحو 7 آلاف طالب وطالبة، وتخرج حتى الآن منها مايقرب 2000 طالب.

وتعدّ الجامعة، التي باتت تحظى باعتراف بعض الدول ومن بينها تركيا، بديلاً للطلبة السوريين المقيمين في المناطق المحررة، ممن حرموا من مواصلة تعليمهم الأكاديمي في الجامعات السورية الواقعة داخل مناطق سيطرة نظام الأسد، وتعرّض قسم منهم أيضاً للملاحقات الأمنية والاعتقال نتيجة مشاركتهم في الثورة السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى