محليات

(خاص) “منسقو الاستجابة”: العاصفة الهوائية تسببت بأضرار ضمن 12 مخيم شمالي سوريا

وثق فريق “منسقو استجابة سوريا” اليوم الخميس، تضرر عدد من الخيام ضمن المخيمات المتواجد في الشمال السوري المحرر نتيجة العاصفة الهوائية في مناطق مختلفة من محافظتي إدلب وحلب، بأضرار مادية جزئية.

وقال مدير مسنقو الاستجابة محمد حلاج لفرش أونلاين، “إن فريق منسقو الاستجابة وثق تضرر أكثر من 12 مخيماً في ريف إدلب الشمالي وريف حلب الشمالي بأضرار جزئية”.

وأكد حلاج، “أن العاصفة الهوائية تسببت بأضرار في العديد من الخيم ضمن المخيمات، ونسعى لإحصاء الأضرار الموجودة في باقي المخيمات التي تم الإبلاغ عن أضرار ضمنها”.

وأضاف حلاج، أن “أوضاع المخيمات تُحَوَل عن طريق تقارير مفصلة للمنظمات الإنسانية والجهات المختصة في هذا المجال، من أجل وضع حد لمعاناة النازحين داخل هذه المخيمات”.

وأشار إلى “وجود العديد من المشاريع التي تقوم بها المنظمات، ومنها بناء كتل إسمنتية وهي بدورها تعتبر أفضل من الخيم، في حال حدوث أي عواصف مطرية أو هطولات مطرية”.

وناشد الفريق المنظمات الإنسانية من أجل مساعدة النازحين القاطنين في تلك المخيمات بشكلٍ عاجل وتعويض الأضرار الحاصلة في تلك المخيمات.

ويعاني السكان في شمال غرب سوريا وخاصة أولئك الذين يتواجدون في المخيمات، من ظروف إنسانية صعبة، في ظل عدم توفر المواد الأساسية لهم وغياب الكثير من الخدمات، وسط مطالبات للمنظمات الإنسانية بالتحرك وتأمين احتياجات المدنيين، الذين أجبرهم قصف قوات نظام الأسد وحلفائها على ترك منازلهم ومدنهم وبلداتهم.

وسبق أن ضربت عدة عواصف مطرية وثلجية وغبارية عدة مناطق في سوريا، وتسببت بأضرار كبيرة في مخيمات النازحين، والذين يشتكون من سوء الأوضاع الإنسانية خاصة في فصل الشتاء، إذ تسفر الأمطار والثلوج والرياح عن غرق واقتلاع عشرات الخيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى