أخبار سوريا

خطاب روسي ينفي أي خرق لوقف اطلاق النار من قبل الفصائل الثورية في إدلب ويتجاهل نظام الأسد

وجهت روسيا خطابا تجاه أنقرة، حيث أعلنت “عدم وجود انتهاك لوقف إطلاق النار في إدلب من طرف الفصائل الثورية بإدلب”.

وبحسب وكالات إعلامية روسية، أنها لم ترصد أي خرق لوقف إطلاق النار في منطقة إدلب من قبل الفصائل الثورية المدعومة تركيا، في وقت لم تتحدث الوكالات عن انتهاكات نظام الأسد المستمرة.

وقال أوليغ جورافليوف، رئيس المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، والذي مقره قاعدة حميميم بريف اللاذقية، إن منطقة إدلب لخفض التصعيد تخضع لنظام وقف إطلاق النار المفروض بموجب الاتفاقات الروسية التركية اعتبارا من 6 مارس الحالي.

وأضاف جورافليوف: “لم يتم رصد أي عملية قصف من قبل الفصائل الثورية التابعة لتركيا، خلال الساعات الـ 24 الماضية”، في وقت لم ينس اتهام “هيئة تحرير الشام” وتنظيمات إرهابية أخرى بأنها هي من تقوم بالقصف على حد تعبيره.

ولفت جورافليوف إلى استمرار عمل قناة الاتصال المتواصل بين ما يسمى “المركز الروسي للمصالحة في سوريا” والجانب التركي حول الوضع في إدلب، متحدثاً عن أن قوات العدوان الروسي سيرت دورياتها في محافظتي حلب والحسكة السوريتين، إضافة إلى تنفيذ الطيران الحربي التابع للعدوان الروسي دوريات جوية في المنطقة.

وأدان سابقا منسقو استجابة سوريا، الأعمال العدائية واستمرار الخروقات التي تقوم بها قوات نظام الأسد في المنطقة، وحمل مسؤولية أي تصعيد عسكري جديد في المنطقة لقوات الأخير بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى