أخبار سوريا

خلفاً لنصر الحريري.. الائتلاف الوطني السوري ينتخب سالم المسلط رئيساً له

انتخب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، رئيساً ونواب له، إضافة إلى الأمين العام بعد انتخابات جرت يوم أمس الاثنين في مدينة إسطنبول التركية.

وانتخب سالم المسلط رئيساً للائتلاف خلفاً للدكتور نصر الحريري، بعد تمكنه من الحصول على ما يزيد عن الـ 70 صوتاً من إجمالي 81 صوتاً حضروا الاجتماع، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

وأوضحت الوكالة أنه تم إعادة انتخاب ربا حبوش في منصب نائب الرئيس بعد حصولها على 64 صوت، وتعيين عبد الأحد اسطيفو نائب ثاني للرئيس بعد حصوله على 57 صوت، إضافة إلى تعيين المعارض السوري هيثم رحمة كأمين عام للائتلاف بعد حصوله على 68 صوت.

وجرت عملية “انتخابات” رئاسة الائتلاف بعد انتهاء ولاية الرئيس السابق له، نصر الحريري.

وجرت عملية “الانتخابات” على خلفية اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف التي بدأت يوم أمس في مدينة إسطنبول، والتاي ستنتهي يوم غدٍ الأربعاء.

وسيشغل سالم المسلط رئيس مجلس القبائل والعشائر السورية، رئاسة الائتلاف الوطني السوري لمدة عام، يمكن تمديدها لعام ثانٍ عبر الانتخابات.

ويشغل “المسلط” رئاسة مجلس القبائل والعشائر التي تعتبر إحدى مكونات الائتلاف السوري، وهو من مواليد محافظة الحسكة عام 1959، وحاصل على بكالوريوس في العلوم السياسية.

وعمل “المسلط” الرئيس المنتخب للائتلاف السوري، كباحث في مركز “الخليج للأبحاث”، وكان عضواً في الهيئة العليا للمفاوضات، والناطق الرسمي باسمها في مفوضات جنيف.

وتعاقب على رئاسة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عدو شخصيات بينها، أنس العبدة رئيس هيئة التفاوض السورية حالياً، يسبقه خالد الخوجة، ونصر الحريري الرئيس المنتهية ولايته يوم أمس.

وتأسس الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة، في تشرين الثاني عام 2012، في العاصمة القطرية الدوحة، ويقدم نفسه كمظلة جامعة للمعارضة ضد نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى