أخبار الرياضة

دوري أبطال أوروبا: الحكومة البريطانية تجري مفاوضات بشأن نقل النهائي من إسطنبول إلى لندن

أكدت الحكومة البريطانية وجود “مفاوضات دقيقة” مع “يويفا وآخرين” بشأن نقل نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين الناديين الإنكليزيين مانشستر سيتي وتشيلسي، والمقرر إجراؤها في إسطنبول في 29 أيار/مايو الحالي، إلى ملعب ويمبلي في لندن. وبات الأمر واردا بعد أن قررت الحكومة البريطانية وضع تركيا على قائمتها الحمراء للسفر مما يجعل من المستحيل حضور الجماهير البريطانية.

قال وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف الأحد إن هناك مفاوضات دقيقة تتم حاليا بشأن مكان المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي ستجمع بين فريقين إنكليزيين هما مانشستر سيتي وتشيلسي يوم 29 أيار/مايو.

ومن المفترض أن يقام النهائي على ملعب “أتاتورك” في مدينة إسطنبول. لكن أثيرت شكوك حول مقر المباراة بعد أن قررت الحكومة البريطانية وضع تركيا على قائمتها الحمراء للسفر مما يجعل من المستحيل حضور الجماهير البريطانية.

وقال مايكل جوف لمحطة سكاي نيوز: “يتحدث صديقي وزميلي وزير الثقافة والرياضة أوليفر دودن مع مسؤولين في الوقت الحالي ولا أريد المقاطعة لكنني أثق في أن الجماهير البريطانية ستحب مشاهدة النهائي هنا في بريطانيا”.

وأوضح جوف في مقابلة أخرى مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن دودن يتحدث مع “يويفا وآخرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى