أخبار سوريا

رئيس الحكومة المؤقتة يبحث في واشنطن آفاق دعم التسوية السياسية  

بحث رئيس الحكومة المؤقتة، عبد الرحمن مصطفى، مع نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية، إيثان غولدريتش، يوم أمسٍ الثلاثاء، دعم مسار التوصل لحل سياسي للملف السوري، وضرورة المحافظة على وقف إطلاق النار، وإرساء الأمن والاستقرار، ووقف التصعيد في شمال سوريا.

يأتي ذلك في إطار زيارةٍ رسمية أجراها رئيس الحكومة مع عدد من الوزراء للولايات المتحدة، بهدف لقاء عدد من المسؤولين الأمريكيين، بحسب ما أكدته “الدائرة الإعلامية في الحكومة”.

والتقى “مصطفى” والوفد المرافق له خلال الزيارة عدداً من المسؤولين الأمريكيين بينهم نائب مساعد وزير الخارجية “إيثان غولدريتش”، ومديرة مكتب سوريا والعراق في مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض “زهرة بيل”.

وجرى خلال الزيارة مناقشة عملية إرساء الاستقرار في مناطق شمال غربي سوريا، ومناقشة سبل دعم مؤسسات الحكومة المؤقتة، كما وتطرقت المناقشات إلى بحث المواضيع المتعلقة بمحاربة التنظيمات “الإرهابية” ومكافحة المخدرات.

بدورها قالت صفحة السفارة الأمريكية في دمشق على “تويتر”، إن نائب مساعد وزير الخارجية “غولدريتش” بحث مع رئيس الحكومة المؤقتة، آفاق التسوية السلمية في سوريا، وضرورة مواصلة العمل بوقف إطلاق النار ووقف كافة أشكال التصعيد في الشمال السوري، وإرساء الأمن.

كما والتقى “مصطفى” مع ممثلين من عدة مراكز بحثية أمريكية، منهم المبعوث السابق إلى سوريا “جيمس جيفري” من مركز ويلسون للدراسات، و “ستيفن هايدمن” من معهد “بروكينجز”، و “ديفيد أديزنيك” من رابطة الدفاع عن الديمقراطية، و “منى يعقوبيان” من المعهد الأمريكي للسلام، و “ناتاشا هول” من المركز الدولي للسياسات الدولية والاستراتيجية، وجرى مناقشة آفاق الضغط على المجتمع الدولي لإعادة القضية السورية إلى مركز الاهتمام الدولي، ولمواصلة جهود عمل آلية إيصال المساعدات الإنسانية إلى السوريين عبر الحدود.

ورافق رئيس الحكومة المؤقتة في الزيارة عدد من الوزراء، منهم وزير الصحة “مرام الشيخ”، ووزير الإدارة المحلية “محمد سليمان” ومدير العلاقات الخارجية في الحكومة “ياسر الحجي”، وفق ما أوضحته الدائرة الإعلامية في الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى