أخبار سوريا

رئيس الوزراء الإسرائيلي يتجه إلى موسكو لبحث الملف السوري مع فلاديمير بوتين

اتجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، إلى العاصمة الروسية موسكو لبحث الملف السوري مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضح نتنياهو، قبل مغادرته إلى موسكو أنه سيلتقي مع الرئيس الروسي بوتين لبحث الملف السوري والقضايا المتعلقة بإسرائيل، ويعتبر هذا اللقاء هو الأول بعد الاعتراف الأمريكي بسيادة إسرائيل على هضبة الجوان.

وأدانت الخارجية الروسية القرار معتبرةً أنه خطوة ستزيد من التوتر في منطقة الشرق الأوسط حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك)، في 26 من آذار الماضي، عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا.

وهذا اللقاء الثاني خلال شهر الذي يجمع الطرفين، حيث اتفقا على تشكيل مجموعة عمل ومواصلة أعمال آلية التنسيق العسكري بين الجيشين الروسي والإسرائيلي، والتي تهدف إلى إخراج القوات الأجنبية من سوريا.

ونفت روسيا نقل رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال الاجتماع خطة إلى الرئيس الروسي من أجل إنهاء الصراع في سوريا.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” الثلاثاء 2آذار، عن نتنياهو انه اقترح على الرئيسين الروسي والامريكي، خطة لحل الصراع في سوريا.

وأشارت الصحيفة أن الرئيس الروسي أبدى اهتمامه بالخطة، التي تقضي بانسحاب القوات الإيرانية من سوريا، ويأتي اللقاء قبل أيام من انتخابات الحكومة الإسرائيلية، في التاسع من الشهر الحالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى