أخبار سوريا

رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي يؤكد مواصلة العمليات العسكرية ضد أذرع إيران في سوريا

أكد رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي “أفيف كوخافي”، أن الجيش الإسرائيلي سيواصل عملياته العسكرية ضد إيران وميليشياتها في منطقة الشرق الأوسط وخاصةً تمركزها في سوريا.

وقال “كوخافي” في مقابلة مع موقع “وللا الإسرائيلي”، “إن عمليات الجيش الإسرائيلي التي تستهدف الميليشيات الموالية لإيران ستتواصل وتتم حالياً في مختلف مناطق الشرق الأوسط، وهي تهدف إلى تقليص النفوذ الإيراني فيها”.

وأضاف: “العمليات الإسرائيلية حققت نتائج مهمة للغاية في سوريا، ولن تتوقف”.

وأشار “كوخافي” إلى، “أن العمليات الإسرائيلية لا تقتصر على التواجد الإيراني في سوريا، بل تستهدف ميليشيات موالية لإيران كحزب الله وحركة حماس، كونهما أذرع طهران في المنطقة”.

ونقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن مصادر لم تسمها، أن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، سينطلق يوم الأربعاء القادم إلى موسكو للقاء نظيره الروسي سيرغي لافروف، لبحث التطورات في سوريا والمنطقة.

وبحسب الصحيفة، فإن الزيارة تهدف إلى مناقشة المسائل الاستراتيجية والأمنية والسياسية، وذلك في ظل تقارير عن إبداء روسيا معارضتها للغارات الجديدة التي شنتها إسرائيل في سوريا مؤخراً.

ويأتي هذا فيما نفى المرصد السوري لحقوق الإنسان التصريحات الإسرائيلية مؤكّدا أنّ إيران تسيطر على بقعة جغرافية واحدة على الحدود العراقية السورية تفوق مساحة لبنان، فضلاً عن انتشارها في دمشق ومناطق الجنوب السوري.

يذكر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية تستهدف بين الحين والأخر مواقع تسيطر عليها ميليشيات موالية لإيران في سوريا، كان آخرها في الثالث من أيلول الجاري، حيث استهدفت مواقع تابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في العاصمة دمشق، تركزت على مركز الأبحاث العلمية في جمرايا واللواء 91، جنوبي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى