أخبار سوريا

ربا حبوش: يهمنا تسليط الضوء على تجارب وقصص نجاح المرأة في سوريا

ضمن سلسلة قصص نجاح سيدات في المجتمع والتي ينظمها مكتب المرأة في الائتلاف الوطني السوري بإشراف نائب الرئيس ومنسقة المكتب ربا حبوش، نُظمت ندوة جديدة لتسليط الضوء على سيدات ناجحات يعملن بالشأن العام في مختلف المجالات لتبادل الخبرات من خلال روي قصصهن وما واجههن، حيث استضاف السيدة فطوم رزوق نائبة رئيس الاتحاد النسائي، وعضو شباب التغيير وعضو الهيئة الوطنية السورية، والناشطة الميدانية ميادة خضر علي، عضو رابطة الفلسطينيين المهجّرين في الشمال السوري.

وفي حديث خاص لفرش أونلاين، قالت ربا حبوش: “إن قصص نجاح السيدات هي ضمن نشاطات مكتب المرأة ويهمنا من خلالها تسليط الضوء على تجارب نساء سوريات والاستفادة من خبراتهن والتعرف على انجازاتهن والتحديات التي واجهنها”.

وأضافت حبوش: “نستهدف كل النساء العاملات في كل مجالات المجتمع المدني ونساعدهن في تعليم السياسة، وتسليط الضوء على هذه التجارب”، مشيرةً أن هذا شيء مهم جداً “لأنه يعرف النساء ببعضهن ويعرف المجتمع بهن ويدعمهن”.

وقدم الحضور أسئلة ومداخلات عديدة، مؤكدين أن الناشطات كن وما زلن اللبنة السياسية في المسيرة الثورية ويجب تسليط الضوء على أهم إنجازات وتضحيات المرأة السورية، كما أكدت نائبة رئيس الائتلاف دعم الائتلاف مكتب المرأة لمساندة السيدات لتحقيق دورهن الفعال في المجتمع المدني والسياسي وبناء سورية المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى