أخبار الرياضة

رسميا.. بايرن ميونخ يعلن التعاقد مع ساديو ماني

أعلن بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أنه أكمل إجراءات التعاقد مع ساديو ماني مهاجم السنغال من ليفربول لمدة 3 سنوات.

وذكرت تقارير أن بايرن وافق على صفقة قيمتها حوالي 40 مليون يورو (42.10 مليون دولار) بما في ذلك الإضافات للحصول على خدمات اللاعب البالغ 30 عاما والذي كان يتبقى له عام في عقده مع ليفربول.

وقال هربرت هاينر رئيس بايرن “ساديو ماني نجم عالمي. يعرف تماما قيمة وقدر بايرن وطبيعة المنافسة في الدوري الألماني”.

أما حسن صالح حميديتش المدير الرياضي لبايرن فقال بعد توقيع العقد “بالنسبة لي، لم يكن لدي أي شك من البداية (في توقيع ماني)”.

ووصل “ماني” إلى ألمانيا أمس، حيث أجرى الفحص الطبي وارتدى قميص بايرن لكن النادي لم يعلن الصفقة إلا بعد توقيع العقد الرسمي.

وسيغادر “ماني” ملعب آنفيلد بعد خوض 269 مباراة سجل خلالها 120 هدفا في جميع المسابقات، وساعد ليفربول على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019 والدوري الإنجليزي الممتاز بعد ذلك بموسم.

وأصبح المهاجم السنغالي ثالث صفقة لبايرن قبل انطلاق الموسم الجديد، بعد وصول ثنائي أياكس أمستردام: ريان خرافنبرخ ونصير مزراوي.

وفاز بايرن بلقبه العاشر على التوالي في دوري الموسم الماضي ممددا رقمه القياسي، لكنه أخفق في تخطي دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا.

وكان “ماني” من أبرز لاعبي ليفربول الموسم الماضي حيث سجل 23 هدفا ليحقق فريق المدرب يورغن كلوب ثنائية الكأس المحلية، وينافس على لقب الدوري الممتاز حتى الرمق الأخير قبل أن يحسمه مانشستر سيتي.

المصدر: الجزيرة + رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى