محليات

رضوان الكردي لفرش: افتتحنا مشفى شمارين الجراحي للأمراض العظمية والعناية القلبية شمالي حلب

افتتحت مديرية صحة محافظة حلب الحرة، في الحكومة السورية المؤقتة، أمس الأربعاء، مشفى شمارين بريف اعزاز الممول من صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا بهدف رفد القطاع الطبي بالمنطقة والوقوف على احتياجات المرضى.

وفي حديث خاص لفرش أونلاين، يقول مدير صحة حلب الحرة، الدكتور رضوان الكردي، “إن المستشفى يتألف من 26 سرير موزعة وفق الشكل التالي ( 16 سرير منامة مرضى و6 أسرّة عناية قلبية مشددة و 4 أسرّة عناية بعد العمل الجراحي ) يوجد في المشفى غرفتين عمليات جراحية مجهزة اصولاً”.

ويضيف الكردي: “أن الكادر الطبي مؤلف من طبيبين مختصين بأمراض القلب والعناية القلبية المشددة، وثلاثة أطباء مختصين بالجراحة العظمية، وطبيبين مختصين بالتخدير والانعاش، وسيغطي المستشفى كامل المنطقة الممتدة من جرابلس لعفرين”.

وعن الخدمات الطبية أكد، “أن المستشفى سيقدم الخدمة الطبية لأي مواطن،  بمعدل وسطي 150 عملية شهريا واستقبال 300 مريض للعيادة القلبية شهريا”.

وأوضح الكردي، أنه يوجد في المستشفى، جهاز تخطيط القلب مع الجهد غير متوفر لدى بقية المشافي وتصوير القلب بالامواج فوق الصوتية مع مراقبة الضغط على مدار 24 ساعة وذلك للعيادة القلبية كما زود المشفى بالادوات الخاصة للجراحة العظمية  انطلاقا من ابسطها حتى المفاصل الصنعية وجراحة العمود الفقري.

واختتم مدير مشفى حلب الحرة، “أن المشفى سيعمل على استقدام الخبرات السورية في المغترب للافادة من خبرتهم باجراء العمليات النوعية  وتشخيص ومعالجة الامراض القلبية  المتقدمة والمعقدة وبذلك يفتح  المجال للاطباء في المغترب لتقديم الواجب تجاه أهلنا في المناطق المحررة ورفع سوية الاطباء العلمية والعملية”.

ويعاني الأهالي في الشمال السوري المحرر من أوضاع إنسانية صعبة نظراً للكثافة السكانية المتواجدة في منطقة جغرافية صغيرة، ما أسفر عن تفاقم للأوضاع الإقتصادية والصحية بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى