أخبار سوريا

رغم العقوبات الأمريكية.. “أجنحة الشام” تعلن تسيير أولى رحلاتها إلى أبو ظبي

أعلنت شركة “أجنحة الشام” للطيران، عن إقلاع رحلتها المباشرة الأولى من مطار دمشق إلى إمارة أبو ظبي، رغم إدراجها بقائمة العقوبات الأمريكية.

وقال المدير التجاري في الشركة حمدي خلف في تصريح لوكالة إعلام نظام الأسد “سانا”، إن “تشغيل محطة أبو ظبي هي خطوة أولى، ستتبعها خطوات أخرى للتعاون في مجال الرحلات الجوية مع البلدان الأخرى”.

وأوضحت “أجنحة الشام”، أن هذه الخطوة تأتي في “إطار توسع الشركة في شبكة محطاتها الخارجية والوصول إلى أبوظبي لتلبية احتياجات مسافريها وتنشيط حركة النقل الجوي والتجاري بين البلدين”.

وسيرت “أجنحة الشام” المدرجة على قانون العقوبات الأمريكية، أولى رحلاتها إلى أبوظبي، الجمعة، حيث قال مدير التطوير والعلاقات العامة في الشركة، أسامة ساطع إن الرحلة حملت 147 راكبا.

وتعدّ الإمارات أول دولة عربية تُطبع علاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد، وتفتح سفارتها في دمشق في العام 2018، بعد إغلاق استمر سبع سنوات عقب اندلاع الثورة السورية، وتعزّز ذلك التطبيع عقب زيارة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، العاصمة السورية دمشق في التاسع من الشهر الجاري على رأس وفد دبلوماسي، واستقبالهم من قبل رئيس النظام بشار الأسد.

وأعربت الولايات المتحدة عن “قلقها” إزاء الزيارة، منددة بجهود تبذل لتعويم “دكتاتور وحشي” و”مرتكب فظاعات” ونظام لا يزال يبذل جهودا من أجل “حرمان القسم الأكبر من البلاد من المساعدات الإنسانية ومن الأمن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى