أخبار سوريا

رغم ضمانات الأمم المتحدة.. نظام الأسد يعتقل 100 شخص خرجوا من “مخيم الركبان”

شنَّ نظام الأسد حملة اعتقالات طالت أكثر من 100 شخص بينهم نساء كانوا قد خرجوا في وقت سابق من مخيم “الركبان” الواقع جنوب شرقي سوريا بالقرب من الحدود مع الأردن.

وذكرت مصادر إعلامية، أن قوات نظام الأسد اعتقلت أكثر من 100 شخص من مراكز الإيواء المنتشرة بمحافظة حمص، مشيرةً إلى أن نظام الأسد حوّل بعضهم إلى فرع “تدمر” وفروع أخرى في “دمشق” و”ريف دمشق”، كما تم نقل البعض إلى جهات مجهولة.

وأشارت إلى أن جميع المعتقلين هم ممن عادوا إلى مناطق سيطرة نظام الأسد من مخيم الركبان الحدودي بعد تقديم الأمم المتحدة ضمانات للعائدين باتجاه مناطق النظام عقب تنسيقها مع القوات الروسية، بحسب موقع “البادية 24”.

وأوضحت أن روسيا كانت قد تعهّدت بنقل العائدين لمدنهم، وذلك عقب فترة احتجاز قصيرة ضمن مراكز الإيواء في حمص، ونوّهت بأنَّ نظام الأسد نكث العهود وشن حملة اعتقالات واسعة بحق المدنيين من داخل 4 مراكز تؤويهم.

وأعلنت “هيئة العلاقات العامة والسياسية بمخيم الركبان” في وقت سابق عن رفضها لدخول وفد الأمم المتحدة إلى المخيم، كما اتّهمته بتنفيذ مخططات نظام الأسد وروسيا وإيران من خلال الضغط على قاطنيه ومساومتهم ومقايضتهم.

 وأن عشرات الآلاف من قاطني مخيم الركبان يرفضون الخروج إلى مناطق سيطرة نظام الأسد، وذلك رغم الحصار من قبل نظام الأسد والعدوان الروسي وقطع الإمدادات الغذائية والطبية عنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى