أخبار سوريا

روسيا ترفض مطالب نازحي مخيم الركبان

رفضت روسيا اليوم الأربعاء، مطالب نازحي مخيم الركبان جنوبي سوريا بإدخال المحروقات والموادّ الغذائية، مُصِرّة على مواصلة حصارهم حتى القبول بالعودة إلى مناطق سيطرة نظام اﻷسد.

وذكر موقع “البادية 24” “أن لجنة ممثلة عن مخيم الركبان اجتمعت مع ضباط روس وممثلين عن مخابرات نظام اﻷسد و”لجنة المصالحات” يوم أمس الثلاثاء على حدود منطقة الـ 55 الخاضعة لسيطرة التحالف الدولي وتحيط بمعبر التنف.

وحضر الاجتماعَ ممثلون عن المنظمات الإغاثية الدولية على رأسها الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري، وقد تم مناقشة عدة بنود رئيسية أبرزها مطالبة الوفد عن المخيم بإدخال المساعدات الإنسانية إليه والسماح بعبور المحروقات والمواد الغذائية من مناطق سيطرة النظام السوري، وجُوبِهَ الطلب بالرفض الكامل من قِبل القوات الروسية.

وجدد الروس والنظام السوري رفضهم لأي مساعٍ لنقل المدنيين نحو الشمال، فيما قبلوا بنقل مقاتلي الفصائل شريطة تسليم السلاح الثقيل والخفيف.

وكانت هيئة العلاقات العامة والسياسية بمخيم الركبان قد أكدت في بيان يوم الأحد الماضي تمسُّك معظم نازحي المخيم بعدم مصالحة النظام السوري أو العودة إلى أراضيهم في مناطق سيطرته وذلك في “ردّ نهائي وأخير” منتقدة دور اﻷمم المتحدة ومتهمة إياها بمحاولة إيقاعهم في مصيدة المصالحة وتعريضهم لانتقام نظام اﻷسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى