أخبار سوريا

روسيا تطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي لمناقشة آخر التطورات في الحسكة

طلبت روسيا عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي اليوم الخميس، لمناقشة آخر تطورات الوضع في الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقال ديمتري بوليانسكي النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: إن” روسيا تشعر بقلق عميق إزاء التقارير المتعلقة بهجمات تنظيم الدولة الأخيرة في شمال شرق سوريا والوضع العام في ذلك الجزء من البلاد”.

وأكد بوليانسكي، أن روسيا طلبت عقد اجتماع لمجلس الأمن بشأن الهجمات الأخيرة التي شنها تنظيم الدولة على سجن الصناعة بمدينة الحسكة.

وشدد على أن موسكو طلبت عقد اجتماع منفصل، من المتوقع أن يتم خلاله الاستماع إلى تقرير نائب الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس إدارة مكافحة الإرهاب بالمنظمة فلاديمير فورونكوف، وممثلين آخرين عن الأمانة العامة للأمم المتحدة حول آخر التطورات في شمال شرقي سوريا.

ونفذ تنظيم الدولة الخميس الماضي، هجوماً واسعاً على سجن الصناعة بدأ باستهداف أسوار السجن، الذي يحوي مئات من عناصر التنظيم بسيارتين ملغّمتين، تبعته اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وخرج عشرات السجناء من مهاجعهم وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشروا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية أمس الأربعاء، أنها فرضت سيطرتها على سجن الصناعة بمدينة الحسكة بشكل كامل، وذلك بعد قرابة الأسبوع من تنفيذ الهجوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى