أخبار سوريا

روسيا تعزز قواتها في قاعدة حميميم بقاذفات بعيدة المدى

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، وصول ثلاث قاذفات بعيدة المدى من طراز “تو – 22 إم 3” إلى قاعدة حميميم لأول مرة.

ونقل موقع “ريافان” الروسي عن وزارة الدفاع الروسية، أن “أطقم القاذفات البعيدة المدى ستكتسب مهارات عملية بعد إنهاء المهام التدريبية في مناطق جغرافية جديدة، خلال رحلاتها في المجال الجوي فوق البحر الأبيض المتوسط”.

وقال بيان للخدمة الصحفية بوزارة الدفاع الروسية إن هذه “هي المرة الأولى التي تتمركز فيها طائرات من هذا النوع في مطار حميميم”.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن القاذفات الروسية بعيدة المدى ستعود إلى قواعدها الدائمة في روسيا “بعد استكمال المهمات التدريبية للإلمام بالمجال الجوي في منطقة البحر المتوسط”.

ذكر موقع “ريافان” الروسي، أن القوات الروسية أنهت تعديلاتها على مدارج الطيران في قاعدة حميميم، حيث أجرت تعديلات على طلاء المدرج وأنظمة الإشارة الضوئية والراديو.

ورصد موقع “ذا وور زون”، المختص في التحليلات العسكرية، أعمال توسيع لمدرجي الطيران الرئيسين في قاعدة “حميميم” الجوية الروسية باللاذقية.

وقال الموقع، في تحقيق نشره في 5 من شباط الماضي، إن صور الأقمار الصناعية التي حصل عليها لموقع قاعدة حميميم الجوية في سوريا تُظهر استمرار العمل لتوسيع أحد مدرجيها الرئيسين بحوالي 305 أمتار.

وأوضح أن ذلك سيسمح بدعم المزيد من عمليات النشر المنتظمة للطائرات الأكبر والأكثر حمولة، بما في ذلك الرافعات الجوية الثقيلة وحتى القاذفات المحتملة.

ووضعت روسيا يدها على قاعدة حميميم الجوية في ريف محافظة اللاذقية، منذ تدخّلها العسكري المباشر في سوريا في نهاية أيلول 2015، وفق اتفاقيات مع نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى