أخبار الرياضة

“ريال مدريد” بطلاً لكأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه

تُوج نادي “ريال مدريد” الإسباني، ببطولة كأس السوبر الأوروبي، بعد فوزه على “آينتراخت فرانكفورت” الألماني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما يوم أمس الأربعاء في ملعب “أولمبيك ستاديون” بالعاصمة الفنلندية هلسنكي.

وافتتح النمساوي دافيد ألابا التسجيل للنادي الملكي في الدقيقة 38 بعد تمريرة على طبق من ذهب من البرازيلي كاسيميرو، فيما أضاف النجم الفرنسي كريم بنزيما الهدف الثاني في الدقيقة 65 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وبهذا الفوز تُوج النادي الملكي بطل دوري أبطال أوروبا، باللقب الخامس في المسابقة، ليعادل بذلك رقمَيْ برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي.

كما أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أصبح أكثر مدرب يحصد اللقب القاري برصيد أربعة ألقاب، بعد تتويجه مع “ميلان” عامَيْ 2003 و2007، ومع “ريال مدريد” عام 2014 وبنسخة هذا العام.

كذلك حقق النجم الفرنسي كريم بنزيما إنجازاً تاريخياً بتسجيله هدفاً في مباراة الأمس، حيث وصل إلى الهدف رقم 324 في مشواره بقميص “ريال مدريد”، ليرتقي إلى وصافة قائمة أفضل الهدافين في تاريخ النادي الملكي، متخطياً النجم الإسباني المعتزل راؤول غونزاليس، مهاجم الفريق السابق، الذي سجل 323 هدفاً.

وبذلك أصبح لا يتفوق على بنزيما سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي للريال برصيد 450 هدفاً، والذي سجل هذا الكم الهائل من الأهداف خلال حمله قميص “الميرينغي” بين العامين 2009 و2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى