أخبار الرياضة

ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس يردون على تهديدات اليويفا

ردت أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي على البيان الرسمي الذي صدر مؤخرا عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والذي توعد الفرق التي تصر على البقاء في بطولة الدوري الأوروبي الممتاز “سوبر ليغ” بعقوبات مغلظة.

وأوضحت صحيفة “أس” الإسبانية أن الفرق الثلاثة قد أصدرت بيانا مشتركا استنكرت فيه التهديدات التي صدرت عن بيان رسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم نجم عن فرض عقوبات مخففة على الأندية التي انسحبت من بطولة الدوري الأوروبي الممتاز، وتلك الفرق هي تشلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام وإنترميلان وميلان وأتلتيكو مدريد.

وجاء في البيان المشترك لبرشلونة وريال مدريد ويوفنتوس إنهم يعتزمون “المثابرة في السعي لإيجاد حلول مناسبة، رغم الضغوط والتهديدات غير المقبولة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وشددت الفرق الثلاثة الكبرى أن فكرة إطلاق الدوري الأوروبي الممتاز جاءت هدف توفير حلول للوضع الحالي غير المستدام في صناعة كرة القدم”.

ولفت البيان إلى أن الأندية التسعة التي انسحبت في ظل ضغوط الجماهير وجهات سياسية قد “تشاركت المخاوف ذاتها بأن الإصلاحات الهيكلية ضرورية لضمان بقاء رياضتنا جذابة ومستمرة على المدى البعيد”.

وأعرب البيان عن أسفه لأن الأندية المؤسسة  لمشروع  السوبر ليغ والتي انسحبت قد ألفت أنفسها في مثل هذا الموقف غير المتسق والمتناقض بعدما وقعوا عددا من الالتزامات”.

وكان ويفا أعلن الجمعة عن عقوبات مادية تتضمن دفع كل فريق منسحب من البطولة مبلغ 15 مليون يورو والتخلي عن 5 في المئة من إيراداتها على مدى موسم بالكامل”، ليُخصّص المبادرات الشعبية لكرة القدم في القارة العجوز

ووضع “يويفا” غرامة  احترازية قدرها 100 مليون يورو في حال كررت هذه الأندية فكرة الانضمام مجددا إلى مسابقة غير مسموح بها، و50 مليون يورو في حال التراجع عن التزاماتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى