أخبار سوريا

زيارة أممية لتفقد أوضاع الأطفال المعتقلين في سجن الصناعة بالحسكة

زارت منظمة الأمم المتحدة سجن الصناعة الذي تعرض لهجوم من خلايا تنظيم الدولة، للكشف على تعامل قوات سوريا الديمقراطية مع المعتقلين الأطفال في الحسكة.

وزارت الأمم المتحدة السجن برئاسة مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” في سوريا “بوفيكتور نيولاند” إلى المهاجع الخاصّة بالأطفال المرتبطين بتنظيم الدولة والذين يعرفون باسم “أشبال الخلافة” في سجن الصناعة للاطّلاع على أوضاعهم داخل السجن.

وأفادت قوّات سوريا الديمقراطية على حسابها الرسمي في فيسبوك، أنّ مسؤولي قوات سوريا الديمقراطية زودوا أعضاء الوفد بكافّة المعلومات المتعلّقة بوضع الأطفال والمراهقين المرتبطين بالتنظيم.

الجدير ذكره أنّ منظمة اليونسيف هي الجهة الأممية الوحيدة التي سمحت لها قوات سوريا الديمقراطية بالوصول إلى سجن الصناعة عقب الهجوم الذي تعرّض له أواخر كانون الثاني/يناير الفائت.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، قد أعربت عن قلقها حيال مصير مئات الأطفال ممن كانوا محتجزين في سجن الصناعة بحي غويران، بعد الأحداث الأخيرة التي أعقبت هجوم تنظيم الدولة على السجن، مشيرة إلى إجلاء هؤلاء الأطفال إلى مكان آخر، ومقتل العديد منهم خلال اقتحام قوات سورية الديمقراطية السجن.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى