أخبار سوريا

سيرغي لافروف وإلهام أحمد يبحثان “التسوية السياسية” في سوريا

التقى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أمس الثلاثاء، الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، لبحث “التسوية السياسية” في سوريا.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الروسية أكدت خلاله، “جرى بحث التطورات في سوريا مع التركيز على الوضع في شمال شرقي البلاد وأُعير اهتمام خاص لمهمة تفعيل التسوية السياسية في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2254)”.

وأضافت الوزارة: “أنه تم إعادة تأهيل اقتصادها ومجالها الاجتماعي، وعودة اللاجئين والنازحين السوريين وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين إليها”.

وأكدت، “أن لافروف أبدى استعداده لمواصلة الجهود للمساعدة في توصل السوريين لاتفاقات بمختلف الصيغ من أجل استعادة سيادة ووحدة أراضي سوريا بالكامل بأسرع ما يمكن، وضمان الحقوق المشروعة لجميع المجموعات الإثنية والدينية في البلاد” حسب زعمه.

كما التقت رئيسة المجلس التنفيذي في مجلس سوريا الديمقراطية، بالمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، وأجرت معه مشاورات تتعلق بمستجدات الأوضاع في مناطق شمال شرقي سوريا.

وقالت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) المسيطرة على أغلبية شمال شرقي سوريا، في بيان الاثنين الماضي، إن نظام الأسد غير جاهز لأي تسوية سياسية في المنطقة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى