محليات

شبكة الإنذار المبكر تسجل 92 إصابات جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا

سجلت شبكة الإنذار المبكر 92 إصابات جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، يوم أمس الإثنين، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 24257.

وذكرت الشبكة أنّ حالات الإصابة الجديدة سُجّلت 76 منها في ريف حلب (21 في عفرين، 39 في الباب، 13 في جرابلس، 2 في أعزاز، 1 في جبل سمعان)، وسجلت محافظة إدلب 16 إصابة (11 في إدلب، 5 في حارم).

وسجلت الشبكة 36 حالة شفاء، سجلت 23 منها في ريف حلب (11 في عفرين، 12 في أعزاز)، وسجلت محافظة إدلب 14 حالات شفاء (9 في حارم، 5 في إدلب)، ليرتفع عدد حالات الشفاء الكلي إلى 21015 حالة، ولم تسجل الشبكة أي حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لتبقى حصيلة الوفيات 680 حالة.

وبين مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر، أنه أجرى 535 تحليلا لفيروس كورونا ليرتفع عدد التحاليل التي قام بها إلى 141863 في الشمال السوري.

وتستمر حملة التلقيح ضد فيروس كورونا، في المناطق المحررة شمال غربي سوريا، بإشراف من فريق لقاح سوريا، وانطلقت يوم أمس الإثنين، حملة التلقيح ضد فيروس كورونا لأصحاب الأمراض المزمنة في محافظة إدلب وريفها.

وأشار حسام قره محمد مسؤول ملف كورونا في تصريح سابق لفرش “أن الحملة تستهدف أصحاب الأمراض المزمنة من 18 سنة فما فوق، للمصابين بمرض واحد أو اثنين أو ثلاثة أمراض، الراغبون بتلقي اللقاح ضد كورونا.

وتابع قره محمد “يتم تحويل المرضى من العيادات الداخلية إلى مراكز اللقاح الثابتة، حيث سيكون هناك في كل مركز لقاح ثابت فريق لقاح تابع لفريق لقاح سوريا ومديرية صحة إدلب متخصص في إعطاء لقاح كورونا للمرضى”.

وكانت قد انطلقت صباح يوم السبت 1 أيار 2021 حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في محافظة إدلب، مستهدفة الكوادر الطبية والإغاثية والعاملين في المجال الطبي من المنظمات المحلية عبر فريق لقاح سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى