أخبار سوريا

شهداء وجرحى بانفجار دراجة نارية ملغمة بمدينة رأس العين

استشهد 8 مدنيين وجرح عدد آخر اليوم الأحد، بانفجار دراجة نارية ملغمة وسط مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي.

وقال مراسل فرش أونلاين: إن دراجة نارية ملغمة انفجرت في سوق شعبي لبيع الخضراوات عند دوار الجوزة بالقرب من المجلس المحلي ومبنى الشرطة وسط مدينة رأس العين شمال الحسكة، ما أدى إلى استشهاد 8 مدنيين وإصابة أكثر من 20 آخرين بينهم حالات حرجة.

وسبق أن انفجرت عدة سيارات ودراجات ملغمة في مدينة رأس العين آخرها يوم الخميس الفائت حيث استشهد 3 مدنيين وجرح 11 آخرين جراء انفجار سيارة ملغمة قرب دائرة النفوس ومبنى المجلس المحلي بجانب دوار الجوزة بمدينة رأس العين.

وتتكرر حوادث التفجير في مناطق شمال سوريا، حيث سبق أن ضرب انفجار عنيف قرية “تل حلف” بريف مدينة رأس العين، ناتج عن سيارة مفخخة الأمر الذي أسفر استشهاد 3 مدنيين، وكان أكثرها دموية تفجير بالمنطقة ذاتها ما أسفر عن مجزرة مروعة ارتقى فيها أكثر من 38 شهيداً وعشرات الجرحى.

وتتجه أصابع الاتهام لمليشيات سوريا الديمقراطية (قسد)، والتي تواصل إرسال الموت عبر المفخخات والعبوات الناسفة التي تستهدف بغالبيتها المدنيين العزل، في محاولة لخلق حالة من الفوضى وفقدان الأمن في المناطق المحررة، وخاصة تلك الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2019 أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد) من المنطقة التي شهدت بعد تحريرها عدة تفجيرات دامية يرجح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى