أخبار سوريا

شهداء وجرحى بقصف جوي روسي على مناطق متفرقة بريف ادلب

 

استشهد عدد من المدنيين وجرح عدد آخر مساء اليوم الأحد، إثر استمرار القصف الهمجي من قبل قوات نظام الأسد وروسيا على المناطق السكنية بريف ادلب الجنوبي.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن الطيران الحربي التابع لقوات العدوان الروسي، استهدف بغارة جوية بحمولة كاملة، أطراف مدينة معرة النعمان بريف ادلب الجنوبـي، ما تسبب في استشهاد عدد من المدنيين وجرح عدد آخر.

وأضاف، آن غارات مماثلة استهدفت أطراف قرية بسيدا الواقعة على الطريق الدولي بالقرب من مدينة معرة النعمان، دون أنباء عن إصابات.

كما تعرضت قرية الحامدية الواقعة في ذات المنطقة لعدة غارات جوية بصواريخ فراغية، تسببت في أضرار مادية كبيرة.

في حين ما يزال الطيران الحربي والمروحي يحوم في أجواء ريف ادلب الجنوبي، ويقوم بالتنفيذ على الطرقات العامة والمنازل السكنية في معظم ارجاء الريف المذكور، وسط تحذيرات من قبل مراصد حركة الطيران للمدنيين بفض التجمعات وعدم سلك الطرقات إلا للضرورة، وعدم الاقتراب من أماكن التنفيذ.

وتتعمد روسيا استهداف المناطق السكنية عدة مرات متتالية، وذلك بهدف قتل أكبر عدد من المدنيين وفرق الدفاع المدني، حيث تقوم بقصف مناطق مأهولة بالسكان ثم تعاود استهداف المنطقة عدة مرات لقتل من يساعد المنطقة المستهدفة.

يذكر، أن قوات نظام الأسد بقيادة روسية ومساندة المليشيات الطائفية الإيرانية تواصل حملة التصعيد العسكرية ضد المدنيين في الشمال السوري مترافقة بحملة برية تجاه المنطقة الجنوبية، مستخدمة مختلف الأسلحة المحرمة دولياً، وأوقعت حتى الآن أكثر من ألف مدني ضحايا ومئات الجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى