أخبار سوريا

شهداء وجرحى بقصف قوات نظام الاسد على مناطق خفض التصعيد شمال سوريا

استشهد مدنيان وجرح آخرون صباح اليوم الثلاثاء، إثر قصف قوات نظام الاسد عدة مناطق بريفي إدلب وحماة وحلب.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن قوات نظام الاسد المتمركزة في قرية ابو دالي استهدفت بالمدفعية الثقيلة مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لاستشهاد مدنيين وجرح آخرين.

وأضاف، أن مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، تعرضت لقصف مكثف بالمدفعية الثقيلة، من قِبل قوات نظام الاسد المتمركزة في منطقة ابو ظهور، دون أنباء إصابات.

وشهدت مدينة كفرزيتا ومنطقتي تل الصخر وتل عثمان بريف حماة الشمالي، قصف صاروخي ومدفعي مكثف، من قبل الحواجز المحيطة ومعسكر قبيبات ابو الهدى التابعة لقوات نظام الأسد، تسببت في أضرار مادية كبيرة.

كما استهدفت قوات نظام الاسد بالمدفعية الثقيلة بلدة خلصه بريف حلب الجنوبي، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وتزامن القصف مع تحليق مكثف للطيران الحربي التابع للعدوان الروسي، بالإضافة الى طيران الاستطلاع في أجواء محافظة إدلب وسط حالة خوف وهلع في صفوف المدنيين، حيث أن الطيران الحربي نفذ ليل أمس عدة غارات جوية تسبب في جرح عدد من المدنيين في مناطق متفرقة.

وفي السياق دارت اشتباكات عنيفة بين قوات نظام الاسد والجيش الحر على محور بلدة زمار بريف حلب الجنوبي وسط قصف مدفعي وصاروخي مكثف على مناطق الاشتباك.

وتتعرض ارياف إدلب وحلب وحماة في الآونة الاخيرة، لقصف مدفعي وصاروخي مكثف، من قِبل قوات نظام الاسد، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، ودمار هائل في البنية التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى