أخبار سوريا

شهداء وجرحى مدنيون إثر قصف مدفعي وجوي على مناطق متفرقة بريفي إدلب وحماة

كثفت الطائرات الحربية الروسية وأخرى تابعة لنظام الأسد اليوم الأحد من قصفها على ريفي إدلب وحماة؛ ما أدى إلى وقوع ضحايا وجرحى في صفوف المدنيين.

قام الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها اليوم الأحد، بالتكثيف من قصفها على مناطق متفرقة بريفي إدلب وحماة، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداءو الجرحى في صفوف المدنيين.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن الطائرات الحربية التابعة لنظام الأسد استهدفت قرية أم زيتونة قرب مدينة خان شيخون جنوبي إدلب، ما أدى لاستشهاد مدني وإصابة عدد آخر.

وأضاف المراسل أن مدنياً استشهد وجرح ثلاثة آخرين إثر تعرض بلدة الشيخ مصطفى جنوبي إدلب، لقصف جوي بالبراميل شديدة الإنفجار من قبل الطائرات المروحية التابعة لقوات نظام الأسد.

كما قامت الطائرات الحربية التابعة لقوات نظام الأسد بقصف مدينة معرة النعمان بالصواريخ الفراغية، ما أدى لوقوع أكثر من ٤٠ مدنياً بين شهيد وجريح.

وتعرضت مدينة كفر زيتا شمالي حماة، لقصف عنيف من قبل طائرات العدوان الروسي ما أسفر عن استشهاد مدني وجرح آخرين.

في حين تعرضت مدينة مورك لقصف مكثف بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له، ما أدى لنشوب عدة حرائق في المحاصيل الزراعية.

وشهدت قرية الصهرية شمالي حماة قصفا بالمدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين.

وتقوم الطائرات الحربية الروسية وأخرى تابعة لنظام الأسد باستهداف بشكل يومي مدن وبلدات ريفي إدلب وحماة مخلفةً ضحايا وجرحى، فضلاً عن هدم البنية التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى