أخبار سوريا

شهداء وجرحى مدنيون بقصف روسي على مناطق متفرقة بريف إدلب الجنوبي

استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب عدد آخر صباح اليوم الإثنين، جراء غارات جوية لطيران العدوان الروسي على مناطق متفرقة بريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن الطيران الحربي التابع للعدوان الروسي، قصف صباح اليوم قرية بسقلا بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين بينهم طفلة وأمها وإصابة خمسة مدنيين آخرين. 

وأضاف المراسل  أن طيران مماثل للعدوان الروسي صباح اليوم، استهدف بغارات جوية قرية احسم ما تسبب بحرح أربعة مدنيين بينهم نساء، كما قصفت الطائرات الروسية بلدة سفوهن وكفر عويد ومعرة حرمة، ولا أنباء عن إصابات.

كما قامت الطائرات الحربية التابعة لنظام الأسد  بشن عدة غارات جوية على الأحياء السكنية في مدينة كفرنبل ما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين  بجروح طفيفة وتم إسعافهم لنقطة طبية قريبة.

وتعرضت الأحياء السكنية في قرية كنصفرة بريف إدلب، لقصف جوي من قبل الطائرات الحربية التابعة لقوات نظام الأسد، دون ورود أنباء عن حصيلة شهداء أوجرحى في صفوف المدنيين. 

وتعرضت قرية كفر عويد صباح اليوم، لقصف جوي بعدة غارات شنتها الطائرات الحربية الروسية، ما اسفر عن إصابة خمسة مدنيين تم نقلهم لنقطة طبية قريبة، بالإضافة لوقوع دمار كبير في القرية. 

في حين طال قصف مدفعي وصاروخي متكررة لقوات نظام الأسد المتمركزة في حاجز النمر بمدينة خان شيخون صباح اليوم، كل من مدينة كفرنبل وقرية حاس.

يشار إلى أن ريف إدلب الجنوبي يتعرض لهجمة شرسة لقوات نظام الأسد والعدوان الروسي، أسفر عن سقوط شهداء وجرحى مدنيين، ودمار في الممتلكات والبنية التحتية، بالإضافة لتهجير أهلها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى