أخبار سوريا

شهداء وجرحى مدنيون من عائلة واحدة بقصف جوي على مدينة معرة النعمان بريف إدلب

استشهد ١٣ مدني وجرح عدد آخر اليوم الخميس، جراء قصف طائرات العدوان الروسي وبقصف صاروخي من قبل قوات نظام الأسد على بلدات ومدن متفرقة بريف إدلب.

وأفاد مراسل فرش اونلاين، ان قوات نظام الأسد استهدفت مدينة معرة النعمان بالصواريخ الثقيلة ما أدى لاستشهاد خمسة مدنيين من عائلة واحدة، وشهيدين متأثر بقصف جوي لطائرات العدوان الروسي يوم أمس ومن بين الشهداء طفلة صباح اليوم.

وفي سياق متصل، قصفت طائرات العدوان الروسي والطيران التابعة لقوات نظام الأسد قرية مرديخ ما أدى عن وقوع أربع شهداء بصفوف المدنيين ومن بينهم أطفال وامرأة.

في حين استهدفت طائرات حربية التابعة لقوات نظام الأسد غارات جوية على قرية دير سنبل بريف إدلب الجنوبي ما أدى عن استشهاد رجل وزوجته.

كما استهدفت الطائرات العدوان الروسي مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي، وقصفت المدينة بصواريخ الثقيلة ما أدى لوقوع جرحى بصفوف المدنيين.

وتعمل قوات نظام الأسد والطيران العدوان الروسي بقصف مكثف صاروخي وجوية على المناطق القريبة على الأوتوستراد الدولي حلب_سراقب _جسر الشغور، تشمل مناطق ريف ادلب الجنوبي ومعرة النعمان وجبل الزاوية وريف إدلب الشرقي.

وقامت فرق الدفاع المدني بالذهاب الي مواقع القصف التي قامت فيه قوات نظام الأسد وطيران العدوان الروسي، لانتشال الشهداء والمصابين واسعافهم الي المشافي. حيث قصفت طائرات العدوان الروسي مركزاً للدفاع المدني بعدة غارات جوية، وفي قرية مرديخ خلال عملياتهم على اسعاف المصابين والشهداء.

ولاتزال قوات نظام الأسد والطيران العدوان الروسي تقصف بشكل مكثف على قرية وبلدات بريف ادلب الشرقي الواقع جنوب الاوتوستراد الدولي ما يسفر عن وقوع شهداء وجرحى بصفوف المدنيين ودمار في مساكن المدنيين ومراكز الدفاع لمدني بريف إدلب الشرقي ما أسفر عن دمار المركز وخروجه عن الخدمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى