أخبار سوريا

شهيد وجرحى من المدنيين بقصف مدفعي لقوات نظام الأسد على جبل الزاوية جنوبي إدلب

استشهد طفل وجرح مدنيين اثنين صباح اليوم، جراء قصف بالمدفعية الثقيلة استهدف عدة قرى وبلدات في جبل الزاوية جنوبي إدلب من قبل قوات نظام الأسد.

وقال مراسلنا في ريف إدلب:” إن طفلاً استشهد وجرح مدنيين آخرين في قصف مدفعي من قبل قوات نظام الأسد استهدف قرية مشون في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي”.

وأضاف، أن قوات نظام الأسد استهدفت بالمدفعية الثقيلة منذ الصباح الباكر، محيط بلدتي إحسم والبارة والأطراف الجنوبية لقرية إبلين وأطراف بلدة بليون بجبل الزاوية.

وأشار إلى أن “الفصائل الثورية ردت على قصف قوات نظام الأسد باستهداف مواقع الأخيرة داخل قرية حزارين جنوبي إدلب ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفهم”.

واستهدفت قوات نظام الأسد عدة مناطق في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الغربي يوم أمس، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين، فضلاً عن اندلاع حرائق بالأراضي الزراعية.

وتعمد قوات نظام الأسد بين الحين والآخر للتصعيد المدفعي والصاروخي على مناطق ريف إدلب الجنوبي لاسيما جبل الزاوية، لمنع عودة المدنيين إلى قراهم وبلداتهم ومنعهم من جني محاصيلهم الزراعية.

يذكر أن الائتلاف الوطني السوري حذر من التصعيد العسكري الذي يشهده ريف إدلب الجنوبي، وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الأوضاع في سوريا، واتخاذ الخطوات اللازمة لفرض المسار السياسي على نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى