محليات

صحة إدلب: أكثر من 480 ألف طفل تلقوا لقاح شلل الأطفال وفيتامين “أ” في المحافظة

انتهت منذ أيام حملة التلقيح بلقاح شلل الأطفال الفموي في شمال غربي سوريا، التي امتدت بين الثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني الماضي والثالث من كانون الأول الجاري.

ونشرت مديرية صحة إدلب عبر موقعها على “فيسبوك” إحصائية خاصة بحملة لقاح شلل الأطفال مع إعطاء فيتامين “أ” في محافظة إدلب.

وبحسب الإحصائية، بلغ عدد الأطفال الملقحين في محافظة إدلب 486 ألفاً و643 طفلاً في عموم المحافظة.

وقالت مديرية صحة إدلب على صفحتها على فيسبوك: “إن حملة لقاح شلل الأطفال شملت كافة المدن والبلدات والقرى في محافظة إدلب، إضافة لمخيمات النازحين والمهجرين المنتشرة في المنطقة”.

وذكرت المديرية، أن حصيلة الأطفال الملقحين خلال الحملة توزعت بين مدن وبلدات المحافظة، إذ بلغت أعداد الملحقين في منطقة إدلب 64916 طفلاً بين ذكور وإناث، و60278 في منطقة معرة مصرين، و70 ألفاً و699 طفلاً في منطقة سرمدا، و76 ألفاً و421 في منطقة حارم، فيما بلغ عدد الملقحين في منطقة جسر الشغور 55 ألفاً و565 طفلاً وأكثر من 100 ألف طفل في منطقة أطمة، وبلغ عدد الأطفال الملحقين في منطقة أريحا 57 ألفاً و31.

وتهدف مديرية صحة إدلب من حملات اللقاح ضد شلل الأطفال إلى تطعيم كافة الأطفال في المحافظة من عمر يوم واحد إلى ما دون الخامسة لتحصين مناعتهم ضد ذلك المرض الخطير، إضافة إلى القضاء عليه بشكل كامل في المنطقة.

يشار أن الحملة انطلقت في الثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني الماضي واستمرت على مدار ستة أيام متتالية، لتنتهي في الثالث من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى