أخبار سوريا

صحة إدلب: النسبة منخفضة للمطعمين بلقاح كورونا ولا تحقق المناعة لمواجهة الجائحة

نشرت مديرية الصحة في محافظة إدلب بياناً عبر صفحتها الرسمية، قالت فيه: “إن نسبة المطعّمين بلقاح فيروس كورونا في شمال غربي سوريا بلغت حتى الآن، 5,11% فقط من إجمالي السكان”.

ودعت المديرية الأهالي، وخاصة الفئات المستهدفة باللقاح، إلى “مراجعة مراكز اللقاح لتلقي لقاحاتهم، مؤكدة “أن النسبة منخفضة جداً، ولا تحقق المناعة المجتمعية المطلوبة لمواجهة الجائحة”.

وأكدت مديرية الصحة بإدلب، “أن اللقاح هو الوسيلة الوحيدة التي تمكننا من محاصرة الوباء، والحيلولة دون الوصول إلى ذروة جديدة كتلك التي مررنا بها، تُخلف عشرات آلاف الإصابات، وتحصد آلاف الأرواح”، مضيفة أن “اللقاح هو مسؤولية الجميع”.

وأرفقت المديرية إنفوغراف إحصائي، أوضح أن العدد الكامل للمطعّمين باللقاح، حتى يوم أمس السبت، 204 آلاف و584 شخصاً، بينهم 98 ألفاً و76 شخصاً، أخذوا جرعتين من اللقاح.

وجدد الدفاع المدني التذكير بأهمية أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا، واتباع إرشادات الوقاية، مثل التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، وتعقيم اليدين.

يأتي ذلك، بعدما حذرت منظمة الصحة العالمية قبل أيام، من الانتشار الكبير المرجح، لسلالة فيروس كورونا الجديدة “أوميكرون”، مضيفةً أن “عواقب وخيمة” قد تحدث في بعض المناطق.

وتشهد القطاعات الطبية في عموم المناطق السورية، ضعفاً في الإمكانيات المادية وقلة بالمعدات والتجهيزات الطبية، في ظل انتشار واسع ومستمر لوباء كورونا.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى