أخبار سوريا

“صحة إدلب”: 44 منشأة طبية دمرت في سياق الحملة الهمجية لنظام الأسد وحلفيته روسيا على الشمال السوري

أصدرت “مديرية صحة إدلب الحرة”، بياناً كشفت فيه عن ارتفاع عدد المنشآت الطبية المستهدفة إلى 44 مشفى ومركز صحي في أرياف إدلب وحماه وحلب، في سياق الحملات العسكرية المستمرة من نظام الأسد وروسيا شمالي سوريا.

وأوضحت المديرية في بيانها أن: “ذلك يأتي في سلسلة غير منتهية من جرائم قوات نظام الأسد والاحتلال الروسي بحق البشر والحجر في محافظة إدلب، على مرأى ومسمع هذا العالم، بكل مؤسساته التي تدَّعي كذباً وزوراً حرصها على حقوق الانسان وحياة البشر.

ونوهت المديرية إلى أن الطائرات الحربية الروسية دمرت ليل أمس الأحد 24 تشرين الثاني 2019، مشفى كيوان في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية، وذلك بعد استهدافه بغارة جوية بشكل مباشر، ما أدى لتدمير المشفى بشكل كامل وخروجه عن الخدمة، ولم تُسجل أية إصابات في صفوف الكادر والمراجعين، وذلك بسبب إخلاء المشفى بسبب الاستهداف المستمر للمنطقة.

ويشار أن خلال الحملة الجارية التي تصاعدت منتصف تشرين الأول الماضي، استهدف طائرات العدوان الروسي الحربية وطائرات قوات الأسد كلاً من مشفى كفرنبل الجراحي، ومشفى الإخلاص بقرية شنان، وعدة مراكز صحية في جسر الشغور، في ظل سياسية ممنهجة تتبعها روسيا والأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى