أخبار سوريا

صحف ووكالات محلية وعالمية تعزَّي الثورة السورية باستشهاد الناشطين الإعلاميين الأبرز في الساحة السورية “رائد الفارس” و “حمود جنيد”

نعت عدة وكالات وصحف محلية وعالمية، الثورة السورية والشعب السوري الحر بعد اغتيال الناشطين السوريين “رائد الفارس” و “حمود جنيد”، ظهيرةَ يومِ الجمعة بمدينةِ كفرنبل بريف إدلب.

وقامت العديد من الصحف العالمية بتقديم التعازي لذوي الشهيدين والثورة السورية بعد أن طالتهما يدُ الغدرِ، حيث كتبت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية مقالاً وصفت فيه شهرة “رائد الفارس” وتضحياته في سبيلِ إيصالِ كلماتِ الثورة ومبادئها إلى المدنيين بالإضافةِ لتحذيرهم من الغاراتِ الجويةِ عن طريق الإذاعة المحليةِ “راديو فرش”.

هذا وقالت صحيفة “الغارديان” البريطانية إنَّ “الفارس” تمكنَ إيصالِ رسالته وصوته للعالم، عن طريقِ الرسومات واللوحات التي رسمها في كل مظاهرة.

بينما ذكرت “نيويورك تايمز” أنَّ عملية اغتيال الفارس قد تكون نهايةً لحلمهِ “سوريا المستقبل” في الوقت الذي سيطرت قوات الأسد على مناطق شاسعة من البلاد.

وقالَ “جون جايجر” المسؤول السابق في وزارة الخارجية الأمريكية، إنَّ “الفارس” هو الشعلةُ الأخيرةُ للثورةِ السوريةِ، حيث كانت عملية اغتياله بمثابةِ ضربةٍ قويةٍ للثورة في الوقت الذي باتَ عددُ الثوارِ في الداخلِ السوري قليلٌ جداً

وكانَ “الفارس” و “جنيد” من أكثر الناشطين الإعلامينَ شهرةً في الشمالِ السوريِّ، حيث بدأت مسيرتهما الثورية برسمِ اللافتاتِ والعبارات في المظاهراتِ السورية، والتي ساهمت بتقديمِ نقلةٍ نوعيةٍ في ايصالِ صورةِ الثورةِ الحقيقية للعالم الخارجي.

وقامت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية أمس الجمعة، باغتيالِ الناشطين بعدَ إطلاق النارِ عليهما ما تسببَ باستشهادهما على الفور، أثناء توجههما لتغطيةِ المظاهرةِ في مدينة كفرنبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى