أخبار سوريا

صحيفة أمريكية: تقارب نظام الأسد مع الأمارات انعكس بشكل سلبي على سوريا

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في تقرير لها أمس الأربعاء، إن التقارب الأخير بين نظام الأسد والإمارات العربية المتحدة انعكس بشكل سلبي على الداخل السوري.

وأشارت، في التقرير إلى أن التقارب السياسي بين الأمارات ونظام الأسد جعل الكثير من الشعب السوري للهجرة إلى الأمارات، خلال الأشهر الأخيرة من العام الفائت والأشهر الماضية من العام الحالي.

وأوضحت الصحيفة أن قيام الأمارات التخفيف من قيود السفر للسوريين الشيء الذي جعل الكثير من الشباب الهروب من المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد بس قلة فرص العمل الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها المنطقة.

وأكد “جيمي الجاجي” أحد المهاجرين السوريين إلى الأمارات للصحيفة، أن الوضع في المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد لم يعد يحتمل بسبب الأزمة الاقتصادية والغلاء وقلة فرص العمل لجلب سد رمق أسرته.

ويعاني المدنيين في مناطق نظام الأسد من نقص القمح وارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية، وهو ما يجعل العيش فيها أمرًا فيه مشقة كبيرة.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، استقبل ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الحاكم الفعلي للإمارات، بشار الأسد في زيارة مفاجئة، وكانت هذه أول زيارة للأسد إلى بلد عربي منذ اندلاع الثورة السورية في بلاده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى