أخبار سوريا

صحيفة تركية تكشف عن المناطق التي تشملها العملية العسكرية التركية الجديدة شمال سوريا

كشفت صحيفة “حرييت” التركية، اليوم الأربعاء، عن تسريبات حول المناطق التي يحتمل أن تكون مركزاً للعملية العسكرية التركية.

وقالت الصحيفة: “إنه من المتوقع أن تُعطى الأولوية في العملية المحتملة للمناطق التي تم تأمينها مسبقاً والمناطق التي شُنّت فيها هجمات ضد تركيا، لإنشاء ممر بعمق 30 كيلو متراً على طول الحدود السورية.”

وأضافت الصحيفة: “قد تكون الأهداف ذات الأولوية للعملية العسكرية التركية، مدينة تل رفعت جنوبي أعزاز، ومنبج جنوبي جرابلس، وعين العرب، من بين المناطق التي تواصل قوات سوريا الديمقراطية، هجماتها منها”.

وفي نفس السياق قالت صحيفة الشرق الأوسط: “إنّ تركيا بدأت، بإزالة الجدار العازل مقابل مدينة عين العرب في ريف محافظة حلب، تحضيراً للعملية العسكرية التركية على الحدود السورية التركية التي أعلن عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منذ يومين لإنشاء مناطق آمنة”.

وأضافت الصحيفة: “أنّ الفصائل الثورية ضمن الجيش الوطني بدأت فعلياً بالتحضير والاستعداد لشن عملية عسكرية بالاشتراك مع القوات التركية وأجهزة الاستخبارات التركية في غضون الأيام القادمة”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صرّح الإثنين الفائت في المجمّع الرئاسي بأنقرة: “سنبدأ قريباً باتخاذ خطوات تتعلق بالجزء المتبقي من الأعمال التي بدأناها لإنشاء مناطق آمنة على عمق 30 كيلومتراً، على طول حدودنا الجنوبية مع سوريا”.

ووفق الرئيس التركي فإنّ العمليات ستبدأ بمجرد انتهاء تحضيرات الجيش والاستخبارات والأمن: “سنتخذ قراراتنا بهذا الخصوص خلال اجتماع مجلس الأمن القومي الخميس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى