أخبار سوريا

صحيفة عبرية: زيارة “الأسد” للإمارات إضفاء لشرعيته وتحديٍ لواشنطن

رأت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أن زيارة رأس نظام الأسد، بشار قبل أيام إلى الإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى إضفاء نوعٍ من الشرعية الجديدة لنظامه، كما وتعتبر تحدياً إماراتياً للولايات المتحدة التي تعارض تطبيع العلاقات معه.

وقالت الصحيفة، إن الزيارة يمكن وصفها بمثابة إعادة تموضع استراتيجي جديد في المنطقة العربية، التي تتابع التغييرات الحاصلة في النظام العالمي مؤخراً.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن القرار الإماراتي بتطبيع العلاقات مع نظام الأسد ناجم عن انعدام الثقة بإدارة البيت الأبيض، التي تسعى إلى احتضان إيران.

إقرأ المزيد: الولايات المتحدة تنتقد الإمارات.. قيموا جرائم “الأسد” بحق السوريين قبل التطبيع معه

وقالت: ” ينبغي أن تحذر إسرائيل من خسارة الولايات المتحدة لسلطتها في منطقة الشرق الأوسط”، مضيفةً، أن دولاً عربية وعلى رأسها الخليجية تعتبر الموقف الأمريكي في المنطقة ضعيفاً وخجولاً، خاصةً بعد الانسحاب من أفغانستان، ورد فعلها الخجول على الغزو الروسي لأوكرانيا، ما يشير إلى أن التحالف الاستراتيجي معها غير مجدي في الصراعات المستقبلية، على حد تعبيرها.

إقرأ المزيد: في أول زيارة عربيَّة منذ انطلاق الثورة.. بشّار الأسد يلتقي محمد بن زايد في الإمارات

وتحدثت الصحيفة عن نية الولايات المتحدة شطب اسم ميليشيات “الحرس الثوري الإيراني” من قائمة التنظيمات الإرهابية، قائلةً:” إنه يجب تخفيف الأضرار التي قد تنتج عن المسعى الأمريكي من إزالة التنظيم من قوائم الجماعات الإرهابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى