أخبار سوريا

صحيفة لبنانية: اللواء “الثامن” يرفض إرسال مرتزقة للقتال في أوكرانيا  

أفادت صحيفة “المدن” اللبنانية نقلاً عن مصادر مطلعة، عن فشل روسيا بتجنيد مرتزقة من مناطق سيطرة نظام الأسد وتحديداً في ريف حماة التي يشرف عيها القيادي في ميليشيات “الدفاع الوطني”، نابل العبد الله، على عمليات التجنيد لصالحها، وذلك لإرسالهم إلى أوكرانيا.

وقالت الصحيفة وفقاً لمصادرها، إن مسعى روسيا لم يكتب له النجاح في المنطقة الجنوبية من سوريا، خاصةً بعد رفض اللواء “الثامن” بقيادة أحمد العودة، إرسال مقاتلين إلى أوكرانيا، بالرغم من العروض الكبيرة التي قدمت له من قبلها.

بدورها، أوضحت مديرية المخابرات الأوكرانية التابعة لوزارة الدفاع في منشور لها عبر موقعها على “فيسبوك”، أن ضابطاً روسياً يدعي “ألكسندر زورافليوف”، طلب من قادة في اللواء “الثامن” بينهم العقيد نسيم أبو عروة، خلال اجتماعٍ عقد بينهما قبل يومين، تقديم لائحة بالأسماء والمعلومات الشخصية للمرتزقة بهدف تجنيدهم وإرسالهم إلى أوكرانيا لمشاركة القوات الروسية في غزوها.

وبينت مصادر صحيفة “المدن” اللبنانية، أن القيادي “أبو عروة” لم يقدم إجابة واضحة للضابط الروسي، مكتفياً بتقديم وعود بعد الاتصال مع قياديين إضافيين في اللواء، معتبراً أن ذلك يدلل على فشل الهدف الروسي، مرجعة ذلك إلى أن “المقاتلين السوريين غير مستعدين للقتال إلى جانب روسيا من أجل المال”.

بدورها، أكدت مصادر صحة المعلومات التي ذكرتها المخابرات الأوكرانية، وقالت إن روسيا قدمت طلباً من اللواء “الثامن” أسماء مجندين لإرسالهم إلى أوكرانيا، مقابل امتيازات “سخية” للمقاتلين وللواء نفسه، لكن قيادة اللواء رفضت الطلب الروسي، ما يدلل على فشل المخطط الروسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى