أخبار سوريا

ضمن حملة “دفء وسلام”.. قطر الخيرية تقدم مساعدات شتوية للنازحين في مخيمات الشمال السوري

قدمت منظمة قطر الخيرية ضمن حملتها الشتوية “الدفء والسلام”، مساعدات إنسانية إغاثية للنازحين في مخيمات شمال غربي سوريا، في ظل العاصفة الثلجية التي تضرب المنطقة.

وقامت الفرق الميدانية في المنظمة بتوزيع المساعدات في كل من مخيمات عفرين ومخيمات اعزاز وإدلب بالداخل السوري، وتضمنت نحو 10 آلاف سلة غذائية، و1000 بطانية و1000سلة نظافة.

وذكرت المنظمة أنها ستوزع 5000 ربطة خبز يومياً لمدة 12 يوما على النازحين في المخيمات، في ظل سوء الأحوال الجوية والبرد الشديد وموجة العواصف الثلجية شمالي سوريا.

وأشارت “قطر الخيرية” أنها ستعمل خلال الأيام القادمة على توفير 682 كرفانا سكنيا لتعويض العائلات المتضررة بالإضافة لتوفير إيجار سكني لمدة 3 أشهر لفائدة 300 من العائلات المتضررة ومن المجتمع المضيف.

وكذلك ستعمل على توزيع 460 ألف ربطة خبز خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، سيستفيد منها 18 ألف عائلة، بالإضافة إلى توزيع 2800 بطانية و700 سلة ألبسة شتوية، حيث سيستفيد من المساعدات نحو 272 ألف نازح.

وتضرر 139 مخيماً شمال غربي سوريا بسبب العاصفة الثلجية التي ضربت المنطقة، إذ تضررت 400 خيمة بشكل كلي و850 خيمة بشكل جزئي منذ مساء الثلاثاء الماضي، ووصل عدد العائلات التي تضررت نتيجة العاصفة الثلجية إلى 1200 عائلة في مخيمات النازحين شمالي سوريا، بحسب الدفاع المدني السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى