أخبار سوريا

طائرات العدوان الروسي تقصف قرى وبلدات ريفي إدلب وحلب.. والفصائل الثورية تسقط طائرة مروحية بريف إدلب

قام الطيران الحربي التابع للعدوان الروسي، اليوم الثلاثاء، بشن عدة غارات جوية على مناطق متفرقة بريفي إدلب وحلب.

وقال مراسل فرش أونلاين: إن الطيران الحربي التابع للعدوان الروسي قصف بعدة غارات جوية على مشفى الأمل التخصصي بمدينة دارة عزة بريف حلب، ما أسفر عن دوار كبير في المشفى والأحياء السكنية المجاورة، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وبريف إدلب أفاد مراسل فرش أونلاين أن الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد، استهدف بحمولة كاملة أحياء مدينة كفرنبل جنوبي إدلب، كما تعرضت المدينة لقصف جوي من قبل الطائرات الحربية التابعة للعدوان الروسي، واقتصرت الأضرار على الممتلكات الخاصة بالمدنيين.

كما قامت الطائرات الحربية التابعة للعدوان الروسي بقصف مناطق متفرقة بمنطقة الكبينة ومنطقة السرمانية بريف جسر الشغور غربي إدلب، دون وقوع أضرار بشرية.

وفي سياق متصل، أسقطت الفصائل الثورية طائرة مروحية تابعة لقوات نظام الأسد، بأجواء ريف إدلب، ما أسفر عن احتراق طيارين من طاقمها.

في حين قامت الفصائل الثورية بتدمير دبابة ومدفع من عيار” 23مم” تابعة لقوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها على محور داديخ بريف سراقب شرقي إدلب.

وبريف محافظة إدلب، قالت الفصائل الثورية إنها تمكنت من تدمير دبابة ومدفع من عيار “23مم” على محور النيرب، عقب استهدافهما بصاروخ من نوع “م.د”، بالإضافة لتدمير سيارة عسكرية على محور الطليحية بريف إدلب.

وتتعرض المدن والقرى بأرياف إدلب وحلب لحملة عسكرية عنيفة لقوات نظام الأسد وحليفها الروسي والميليشيات الإيرانية، بقصف مدفعي وصاروخي وجوي، ما أسفر لاستشهاد وإصابة مئات المدنيين، ونزوح الآلاف باتجاه المناطق الحدودية مع تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى