أخبار سوريا

طائرات نظام الأسد وروسيا تشن حملة قصف جنونية على ريف إدلب

استشهد مدني وجرح عدد آخر اليوم الثلاثاء، إثر استمرار حملة القصف الجوي العنيفة التي تتعرض لها قرى وبلدات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.
وأفاد مراسل فرش أون لاين: أن طائرات نظام الأسد الحربية ( الرشاش) استهدفت صباح اليوم الثلاثاء الأطراف الشمالية لمدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي ، ما تسبب في استشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.
وأشار: أن طائرات النظام الحربي (الرشاش) بمرافقة طائرات التجسس الروسية تقوم بتقطيع أوصال القرى والبلدات بريف إدلب الجنوبي والشرقي، وذلك عن طريق استهداف أي حركة على الطرقات العامة والفرعية، بغض النظر عن كونها مدنية أو عسكرية.
هذا وقصف ذات الطيران بالرشاشات الثقيلة وصواريخ ” C5 و C8 ” بلدة تلمنس وقرية أبو حبة بريف إدلب الجنوبي الشرقي دون أنباء عن خسائر بشرية.
وأضاف: أن طائرات نظام الأسد المروحية قصفت اليوم الثلاثاء بعشرات البراميل المتفجرة بلدات تلمنس وجرجناز والغدفة ومعرشورين بريف إدلب الجنوبي الشرقي دون أنباء عن إصابات.
وتابع: أن ذات الطيران استهدف بعدد من البراميل المتفجرة أطراف بلدة حاس بريف إدلب الجنوبي ما تسبب في دمار كبير في ممتلكات المدنيين.
وفي السياق استهدفت طائرات العدوان الروسي الحربية بالصواريخ الفراغية قرى تحتايا وبابولين والتح والقراطي بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما تسبب في زيادة الدمار الكبير الحاصل في تلك المناطق.
في حين يشهد ريف إدلب الجنوبي الشرقي حملة نزوح كبيرة، بسبب الحملة الشرسة من قبل طائرات نظام الأسد والعدوان الروسي.
يذكر أن طائرات العدوان الروسي ومروحيات نظام الأسد مستمرة في حملتها العسكرية على محافظة إدلب، منذ نيسان الماضي، عبر قصف مدن وبلدات المحافظة بعشرات الغارات الجوية والبراميل المتفجرة بشكل يوميّ، ما أسفر عن ارتقاء وإصابة أكثر من 1600 مدني، أغلبهم من النساء والأطفال، ونزوح ما يزيد عن مليون نسمة من مناطق الاستهداف، بحسب فرق الإحصاء المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى