منوعات

طفلة سورية تحفظ القرآن بعمر أربع سنوات ونصف

أتمت الطفلة السورية “لطيفة أحمد الطعمة”، ذات الأربع سنوات ونصف، والتي تقطن مع عائلاتها اللاجئة في مدينة “سرت” التركية، حفظ القرآن الكريم بحسب وكالة “إخلاص”.

وقالت الطفلة إنها ترغب بأن تكون معلمة للقرآن الكريم، داعيةً الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” الذي اعتبرته من “الأنصار” إلى تسجيلها في مدرسة “SÜBYAN OKULU” (وهي مدارس قبل التعليم الإلزامي).

وأضافت الوكالة أن الطفلة حفظت “جزء عم” بدايةً وهي في عمر السنتين لتكمل حفظ القرآن الكريم كاملاً وهي في سن الأربع سنوات ونصف، إذ قال والدها “أحمد زياد الطعمة” إن ابنته تجعل كل من يراها يتعجب ويقع في الحيرة ويقول “ما شاء الله”.

وأشار والد الطفلة أن ابنته عندما كانت في عمر الأربعة أشهر بعد الولادة أول كلمة لفظتها “الله” وقرأت القرآن في سن السنتين، وحفظته في الخامسة.

وأوضح والد الحافظة الصغيرة للقرآن الكريم أن ابنته لفظت كلمة “الله” في الشهر الرابع من عمرها وصلّت في الشهر التاسع مع الإقامة، مبيناً أنها تلقت التعليم من أمها ووالدها عندما بلغت عمر سنة واحدة، إذ بدأت بحفظ السور المهمة واللازمة لأداء الصلاة مثل “الفاتحة والناس والإخلاص والفلق”.

وبعد ذلك، بدأت بالاستماع إلى سورة “المعارج” من الإنترنت ثم اعتنى بها والديها واستطاعا تحفيظها “جزء عمّ” وهي في السنة الثانية من عمرها، لتبدأ القراءة ثم لتحفظ القرآن الكريم وهي بنت الخمس سنوات، وفقاً للوكالة.

الجدير بالذكر أن مسنة سورية لاجئة في لبنان تدعى “إنعام عبد الرحيم زعاويط” وبالغة من العمر 73 عاماً، تمكنت أيضاً من حفظ القرآن الكريم كاملاً، وذلك عقب خضوعها لدورة محو الأمية في جمعية “الرفد والعطاء” الخيرية، ببلدة “الرفيد” شرق لبنان، بحسب ما نشرت الجمعية على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى