أخبار سوريا

طفل سوري يحصد لقب بطل العالم في بطولة تايوان الدولية للحساب الذهني

تمكن الطفل السوري جاد البيوش ذو السبعة أعوام من الحصول على لقب بطل العالم في الحساب الذهني، وذلك بعد تصدره مجموعة الـ 10 الأوائل بمركزها الثاني ضمن بطولة تايوان الدولية للسوربان.

وفي التفاصيل، تمكن الطفل جاد من إجراء 50 عملية حسابية خلال دقيقة و27 ثانية، وبفارق عدة ثواني عن الأول ليتمكن من انتزاع المركز الأول والحصول على لقب بطل العالم.

وضمت البطولة 33 دولة من كافة أنحاء العالم، وشارك فيها 10 أبطال بعد اجتيازهم لعدد من التدريبات والاختبارات النهائية التي أهلتهم لخوض المنافسة الأخيرة على بطولة لقب العالم.

وكان جاد قد ترشح بشكل رسمي لخوض بطولة تايوان الدولية للحساب الذهني في الثاني من شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، بعد اجتيازه لكافة التدريبات والاختبارات النهائية.

وبهذا اللقب الجديد ارتفع رصيده إلى لقبين عالميين في عمليات الحساب الذهني والتي تمكن من إجرائها خلال زمن قياسي.

وبدأ جاد تعلمه الحساب الذهني “السوربان” في شهر آذار من العام الماضي، وخلال فترة قصيرة تمكن من انتزاع لقب القارة الأوروبية في شهر آب من نفس العام، ليحصد خلال الأيام لقب بطل العالم بعد إجراءه العمليات الحسابية بزمن قياسي.

وينحدر الطفل جاد البيوش من مدينة كفرنبل جنوبي إدلب، مواليد الـ 14 من آب عام 2014، ويعيش حالياً في بلدة إسقاط القريبة من الحدود التركية بعد تهجير عائلته نتيجة الحملات العسكرية على ريف المحافظة الجنوبي وسيطرة قوات نظام الأسد على مسقط رأسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى