أخبار سوريا

طيران الاحتلال الإسرائيلي يدمر مواقع للمليشيات الإيرانية داخل مدينة حلب شمالي سوريا

شنّت مقاتلات تابعة للإحتلال الإسرائيلي، ليل أمس الأربعاء، عدة غارات جوية عنيفة على المنطقة الصناعية ومحيط مطار حلب الدولي.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي، استهدف ليل أمس الأربعاء بعدة غارات جوية، موكباً يتبع للمليشيات الإيرانية بالإضافة الى مستودعات أسلحة تتبع لذات المليشيا، دون أنباء عن حجم الخسائر.

في حين أفادت مصادر محلية، بسماع أصوات انفجارات ضخمة في محيط مطار حلب الدولي ومنطقة الشيخ نجار وسط تصاعد ألسنة النيران.

وذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن مقاتلات إسرائيلية استهدفت مواقع تابعة لـ”نظام الأسد” والميليشيات الإيرانية بمحيط مطار حلب.

ومن جهتها قالت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا”: إن قصفاً جويّاً طال منطقة “الشيخ نجار” بريف حلب الشمالي الشرقي، مدعيةً أن دفاعات النظام الجوية تحاول التصدي “لعدوان جوي”.

وتناقلت صفحات وشبكات موالية شرائط مصورة تظهر حرائق وانفجارات متتالية في المواقع التي تعرضت للقصف، فيما يبدو انفجارات ناتجة عن ذخائر ومستودعات أسلحة.

هذا؛ ولم ترد أي أنباء أو تفاصيل عن حجم الخسائر المادية والبشرية للنظام، إلا أن المعلومات الأولية تفيد بتدمير مستودعات أسلحة ومقتل وجرح العشرات من “قوات الأسد” والميليشيات الإيرانية.

وتأتي الغارات الإسرائيلية بعد يومين من اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رسميًّا بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، وتصعيد النظام اتجاه اسرائل، فيما لم تستطع منظومات “إس-300” الروسية حماية نظام الأسد وميليشياته من الغارات الإسرائيلية المتكررة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى