أخبار سوريا

عشرات القتلى لقوات الأسد وتدمير 5 دبابات بجبهات حلب.. وهجوم معاكس في ادلب

تمكنت الفصائل الثورية اليوم الأحد من صد عدة محاولات لقوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية للتقدم على جبهات خلصة وخان طومان جنوب حلب وعلى محاور الصحفيين والراشدين ومنيان وإكثار البذار بريفها الغربي، وكبدت من قوات الأخير عشرات القتلى وجرحى من العناصر وتدمير بعض الدبابات وآليات العسكرية.

وقال مراسل فرش أونلاين: إن الفصائل الثورية تمكنت من تدمير 4 دبابات على جبهة إكثار البذار، ودبابة من نوع “تي 90” على جبهة منيان، وتدمير عربة “بي أم بي” ورشاش “14.5” على جبهة الصحفيين، بالإضافة لاغتنام جرافة على محور خلصة بعد سقوط قوات الأسد في كمين محكم قتل على إثرها العشرات من عناصرها.

وأضاف مراسلنا، وتمكنوا من قتل مجموعتين لقوات الأسد على محور الصحفيين بعد إصابتهن بصواريخ مضادة للدروع، كما تم استهداف مواقع الأسد بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية والهاون على محاور إكثار البذار وتلة الحوير بالقراصي وجيع محاور الاشتباكات محققين إصابات مباشرة.

كما شنت الفصائل الثورية، هجوما معاكسا على مواقع الأسد تمكنت فيها من قتل وجرحى العشرات من العناصر وتدمير دبابة على محور فروان، واستهداف مواقع الأسد في البلدات التي احتلها مؤخرا بعشرات الصواريخ والقذائف، وحققت إصابات مباشرة، مع تواصل المعارك في المنطقة.

وأن طائرات العدوان الروسي ونظام اﻷسد تشن غارات موسعة على ريفي حلب  وإدلب خلال اﻷيام الماضية ما أدى لموجات نزوح واسعة من قبل الأهالي إلى مناطق الشمالية بالقرب من الحدود التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى