أخبار سوريا

عمار السايح لفرش أونلاين: افتتاح أول مركز عزل مجتمعي لمصابي كورونا في مدينة الباب

أُفتتح يوم أمس، أول مركز عزل مجتمعي لمصابي كورونا في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، بالقرب من مسجد فاطمة الزهراء غربي المدينة.

وقال الدكتور عمار السايح مدير مركز العزل المجتمعي في مدينة الباب لفرش أونلاين: ” تم افتتاح مركز العزل المجتمعي الأول في مدينة الباب، وتعد هذه الخطوة مكملة للمشافي والتي يتم بها علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا”.

وأضاف السايح: أن “مهمة مركز العزل هو احتواء المرضى عند الصعوبة في العلاج المنزلي، وبعض المرضى بعد خروجهم من المشافي يحتاجون إلى أوكسجين، وهم غير قادرين عن تأمينه فيكون مركز العزل وجوده جيد بالنسبة لهذه الحالة”.

وأشار، “أن الكادر الطبي فيه 5 أطباء و9 ممرضين و9 عمال ضبط عدوى، ويجب على الكادر أن يكون يمتلك الخبرة الجيدة والصبر في العمل، وخضع الكادر الطبي إلى عدة دورات بهذا الخصوص”.

ونوه أن “وجود المراكز والمستوصفات هي ضرورة وهي حلقة وصل قبل المشفى وبعدها، ولأنه لا يوجد مشفى خاص بفيروس كورونا في الشمال المحرر، وجود مراكز العزل ضرورية لتخفيف انتشار العدوى”.

وأوضح أن “المركز يتألف من طابقين، موزعين على 14 غرفة يوجد منها 3 غرف للكادر الطبي، وغرفتين لتبديل الملابس وخلع الملابس الملوثة، و9 غرف للمرضى بعدد 33 سرير، وغرف مجهزة بالأدوية والمعقمات اللازمة، بالإضافة إلى كادر طبي وتمريضي يعمل على مدار 24 ساعة”.

مشيراً إلى أن منظمة الأمين الإنسانية هي من افتتحت المركز.

ولايزال القطاع الطبي يعاني من ضعف الإمكانيات والمعدات الطبية وانقطاع الدعم عنه، ما يثير المخاوف لدى الأهالي من توسع دائرة انتشار الفيروس بشكل أكبر في المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى