أخبار سوريا

عمر الشغري: أحداث مسلسل “لعبة الحبار” حقيقة عشتها داخل سجن صيدنايا

اعتبر الناشط السياسي السوري والمعتقل السابق لدى نظام الأسد عمر الشغري، أن مسلسل الحبار الذي حاز على شهرة عالمية واسعة، يجسد ما يحدث في المعتقلات التابعة للنظام.  

وقال “الشغري”، أن أحداث مسلسل “لعبة الحبار” ذكرته بما عايشه خلال فترة اعتقاله داخل المعتقلات التابعة لنظام الأسد.

وأضاف “الشغري”، في مقال نشرته صحيفة “واشنطن بوست”، أن البعض يعتقد أن مسلسل “لعبة الحبار” نوع من أفلام الرعب ومجرد خيال وخرافة.  

وأكد، أن المسلسل ذكره بالسنوات الثلاثة التي قضاها في معتقلات نظام الأسد.

وتابع: “عشت النسخة الحقيقية من أحداث بعض حلقات المسلسل داخل سجن صيدنايا، حيث جاء إليه الحارس وطلب من أحد أصدقائه تسمية أقرب أصدقائه في المعتقل”، منوهاً، أن صديقه لم يقم بتسميته مع أنه أعز أصدقائه، وقام بتسمية صديق آخر كان في الزنزانة نفسها، ليطلب بعدها الحارس منه قتل صديقه الذي سماه بواسطة (مفك براغي) خلال عشر دقائق وإلا سيقوم بقتله.

وأكمل “الشغري”، أن الشخص الذي سماه صديقه بدأ بمناشدته والتوسل إليه لعدم قتله، وأخبره أن لديه طفل سيبقى يتيماً، إلا أن صديق “الشغري” قرر قتل الذي سماه، ولفت أن تلك اللحظات كانت من أكثر اللحظات رعباً وخوفاً في المعتقل.

وليست تلك القصة الوحيدة التي عايشها “الشغري” في سجن صيدنايا، حيث ذكر قصة أخرى حدثت معه، تذكرها بعد مشاهدته لمسلسل “لعبة الحبار”.

وأكد الناشط والمعتقل السابق، أن أحداث مسلسل “لعبة الحبار” مستمرة داخل معتقلات نظام الأسد، في ظل غياب المحاسبة والمحاكمة، واستمرار التطبيع معه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى